إسرائيل تتهم 8 عرب بتهريب متفجرات من لبنان بالنيابة عن حزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591798/

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية أن إسرائيل اتهمت 8 عرب بتهريب متفجرات من لبنان بالنيابة عن مقاتلي حزب الله بغرض شن هجمات داخل الدولة اليهودية.

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية أن إسرائيل اتهمت 8 عرب بتهريب متفجرات من لبنان بالنيابة عن مقاتلي حزب الله بغرض شن هجمات داخل الدولة اليهودية.

وأعلن جهاز الأمن الداخلي في إسرائيل (شين بيت) في بيان له يوم الأربعاء 8 أغسطس/آب، إن مشتبها بهم أغلبهم كان يعتقد انه يتعامل مع شحنة مخدرات هربوا في أوائل يونيو/حزيران الماضي، 20 كيلوغراما من المتفجرات وأجهزة التفجير عبر الحدود اللبنانية إلى هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وأعلن "شين بيت" إن العرب الثمانية اعتقلوا في يوليو/تموز، في بلدة الغجر بالجولان على الحدود مع لبنان وفي الناصرة وهي بلدة عربية في شمال إسرائيل.

وقال محام يمثل بعض المتهمين العرب الثمانية لراديو الجيش الإسرائيلي إنهم ينفون الاتهامات المنسوبة اليهم.

وقال "شين بيت" إن كمية المتفجرات المصادرة كافية "لشن موجة من الهجمات الإرهابية الخطيرة في إسرائيل"، مشيرا إلى أن ثلاثة كيلوغرامات من المتفجرات استخدمت في تفجير 18 يوليو/تموز، في مطار ببلغاريا الذي أسفر عن مقتل خمسة سائحين إسرائيليين.

واتهمت إسرائيل حزب الله وإيران بالوقوف وراء الهجوم. ونفت طهران وحزب الله هذه الاتهامات.

وحددت وزارة العدل الإسرائيلية عددا من الاتهامات التي يواجهها المشتبه بهم العرب، ومنها "مساعدة عدو في وقت الحرب" و"الاتصال بعملاء أجانب" وعدد من الجرائم المتعلقة بالمخدرات.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية