روسيا طورت صاروخا مجنحا استراتيجيا جديدا

أخبار روسيا

روسيا طورت صاروخا مجنحا استراتيجيا جديدامنظومة صواريخ "بوك – 2 إم"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591795/

ذكر ألكسندر سوخوروكوف النائب الاول لوزير الدفاع الروسي أن الجيش الروسي سيحصل في العام 2012 على  نماذج جديدة  من الأسلحة والمعدات العسكرية من بينها صاروخ مجنح استراتيجي جديد.

ذكر ألكسندر سوخوروكوف النائب الاول لوزير الدفاع الروسي أن الجيش الروسي سيحصل في العام 2012 على  نماذج جديدة  من الأسلحة والمعدات العسكرية من بينها صاروخ مجنح استراتيجي جديد.

وقال سوخوروكوف للصحفيين يوم الأربعاء 8 أغسطس/آب: "فيما يخص الأسلحة الجوية لدينا صاروخ جديد. فقد تم انجاز عمليتين لإطلاق هذا الصاروخ بنجاح. سنجري عمليتين أخريين لإطلاقه في أغسطس/آب وبعد ذلك سيتم ادخاله الى الخدمة الفعلية".

وأوضح النائب الأول لوزير الدفاع الروسي ان الحديث يدور حول صاروخ مجنح استراتيجي، كما ذكر ان روسيا تجري بنشاط عمليات في مجال السرعة الأعلى من فوق الصوتية (هايبر سونيك).

وقال سوخوروكوف: "الاختبارات الأولية للأسلحة ذات السرعة الأعلى من فوق الصوتية ستجري في هذا العام".

وأضاف النائب الأول لوزير الدفاع الروسي ان اختبارات لمنظومتي صواريخ "اونيكس" و"كاليبر" تختتم وستدخل في تسليح القوات البحرية الروسية.

اضافة الى ذلك ستزود القوات الجوية الروسية في العام 2012 بطائرات متعددة الأغراض من طراز "سو-35" و"سو-30" اضافة الى مروحيات من طراز "مي" و"كا".

وذكر النائب الاول لوزير الدفاع الروسي ان منظومات صواريخ "تور- 2 أم" و"بوك – 2 أم" تخضع للاختبارات الختامية قبل ادخالها الى الخدمة الفعلية.

كما يختتم اختبار منظومة الصواريخ المضادة للطائرات "تورنادو-م" المزودة بقذيفة جديدة ذات مدى طويل ودقة أفضل.

روسيا لا تخطط لشراء طائرات اسرائيلية بلا طيار في الوقت القريب

وذكر سوخوروكوف ان اختبارات الطائرات الروسية التي تعمل من دون طيار لم تختتم بعد، الا ان روسيا لا تخطط لشراء هذه الطائرات من اسرائيل في الوقت القريب.

وقال سوخوروكوف: "بدأنا  العديد من اعمال التصميم لطائرات بدون طيار في العام 2011 ويتم تنفيذها في المواعيد المحددة وفقا للعقد المبرم. وستدخل حيز الاختبار عام 2013".

واعاد النائب الاول لوزير الدفاع الروسي الى الاذهان العقد المبرم مع شركة "اسرائيل ايروسبايس انداستريس" التي تصمم وتصنع طائرات تعمل من دون طيار، وقال في هذا الشأن: "لدينا عقد لمدة ثلاث سنوات موقع مع المؤسسة الروسية الإسرائيلية المشتركة وهي مصنع في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية. وعندما يتم تنفيذ العقد سنقرر ما اذا كنا سنشتري طائرات اسرائيلية بدون طيار ام لا".

المصدر:  "انترفاكس" + "ايتار-تاس"