صحفي مصري: الحملة العسكرية في شمال سيناء لم تسفر عن مقتل مسلحين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591763/

نفى أحمد أبو دراع الصحفي بجريدة "المصري اليوم" المرافق للحملة العسكرية في العريش، في مكالمة مع "روسيا اليوم"، ان تكون الحملة ادت الى سقوط قتلى ضمن صفوف المسلحين.

نفى أحمد أبو دراع الصحفي بجريدة "المصري اليوم" المرافق للحملة العسكرية في العريش، في مكالمة مع "روسيا اليوم"، ان تكون الحملة ادت الى سقوط قتلى ضمن صفوف المسلحين. وقال ان ما نقلته وسائل الاعلام عن مقتل 20 مسلحا في سيناء عار عن الصحة.

وأضاف ان شمال سيناء شهد هجوما شنه مسلحون استهدفوا 7 حواجز للشرطة ومصنع اسمنت للجيش المصري ما اسفر عن جرح 5 مجندين ومدني.

وأشار أبو دراع الى ان القوات المصرية شنت حملة استخدم فيها 15 مدرعة و10 سيارات نوع جيب وغطاء جوي تألف من مروحية هليكوبتر واحدة. وانطلقت الحملة من مدينة العريش وشملت عدة قرى حدودية.

وبين الصحفي ان الهجوم يدل عن ان منفذيه هم عناصر مجموعة منظمة وليس افراد محدودين بسبب استهدافه لسبعة حواجز في وقت واحد، مشيرا الى ظهور جماعات دينية متطرفة نشطت بعد الفراغ الامني الذي شهدته سيناء بعد الثورة التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك. وقد استقطبت تلك الجماعات عناصر من داخل سيناء وخارجها.

وقال ان هذه الجماعات تندرج ضمن خطة للسيطرة على المناطق الحدودية المصرية وخاصة في منطقة شمال سيناء لاقامة امارة اسلامية في مدينتي الشيخ زويد ورفح.