روسيا تشارك بلقاء تشاوري في طهران حول الأزمة السورية

أخبار روسيا

روسيا تشارك بلقاء تشاوري في طهران حول الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591758/

سيمثل السفير الروسي لدى ايران ليفان جاغاريان روسيا الاتحادية في اللقاء الدولي التشاوري حول الوضع في سوريا والمقرر عقده يوم غد الخميس في طهران. أعلنت ذلك اليوم الأربعاء 8 أغسطس/آب نائبة مدير قسم المعلومات في الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، التي قالت أنه "اذا تقرر اللقاء في طهران فإن سفيرنا في ايران سيكون ممثل روسيا الاتحادية هناك".

سيمثل السفير الروسي لدى ايران ليفان جاغاريان روسيا الاتحادية في اللقاء الدولي التشاوري حول الوضع في سوريا والمقرر عقده يوم غد الخميس في طهران.

أعلنت عن ذلك اليوم الأربعاء 8 أغسطس/آب نائبة مدير قسم المعلومات في الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، التي قالت انه "اذا تقرر اللقاء في طهران فإن سفيرنا في ايران سيكون ممثل روسيا الاتحادية هناك". وأضافت ان "روسيا كانت قد تلقت دعوة للمشاركة باللقاء، لكن الوقت المحدد للاستعداد له ضيق جداً".

و في رد على ما أعرب عنه نائب في وزارة الخارجية الايرانية عن نية ايران عقد اجتماع للدول "التي تتخذ موقفاً واقعياً من الوضع في سوريا" أكد السفير الروسي جاغاريان يوم الأربعاء مشاركته وقال: "أنا أؤكد بأنني سأتواجد في هذا اللقاء".

وتسعى روسيا من خلال هذا الاجتماع التأكيد مراراً على ضرورة وقف سفك الدماء وعمليات قتل المدنيين الأبرياء في سوريا، وعلى السعي لتهدئة الأوضاع بالطرق السلمية وعبر حوار سياسي شامل.

هذا وسيشارك في الاجتماع المقرر 10 دول، وسيجري اللقاء على مستوى وزاري.

محلل سياسي: اجتماع طهران لن يؤثر كثيرا في الأوضاع على الأرض في سورية

وقال داود خير الله أستاذ القانون الدولي بجامعة جورج تاون في واشنطن إن اجتماع طهران حول سورية لن يؤثر كثيرا في الأوضاع على الأرض في سورية، مشيرا إلى أن واشنطن سترفض نتائج هذا الاجتماع قبل أن تبدأ.

 المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة