أفغانستان.. مقتل جندي فرنسي و10 متمردين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591732/

أعلن الجيش الفرنسي مقتل أحد جنوده وجرح آخر في افغانستان صباح الثلاثاء 7 أغسطس/آب في كمين قتل فيه نحو عشرة متمردين.

أعلن الجيش الفرنسي مقتل أحد جنوده وجرح آخر في افغانستان صباح الثلاثاء 7 أغسطس/آب في كمين قتل فيه نحو عشرة متمردين.

وبمقتل الجندي يرتفع الى 88 عدد الجنود الفرنسيين الذين قتلوا في افغانستان منذ بدء التدخل الفرنسي في اطار تحالف دولي في هذا البلد في نهاية 2001.

ووقع الاشتباك في ولاية كابيسا التي نقلت المسؤولية فيها رسميا الى السلطات الافغانية منذ مطلع تموز/يوليو لكن ما زال للفرنسيين حضور فيها.

وذكرت هيئة الاركان الفرنسية ان الكمين وقع في الساعة السادسة خلال عملية لإحلال الأمن قرب جسر في قرية تقب.

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت في بيان الثلاثاء ان ضابط صف فرنسيا قتل خلال عملية للجيش الافغاني في ولاية كابيسا (شرق افغانستان). واضافت ان جنديا فرنسيا آخر جرح لكنه ليس في خطر.

وذكرت الرئاسة بان انسحاب "القوات القتالية" الفرنسية "بدأ وسينتهي كما هو مقرر في نهاية السنة الجارية".

وقالت الرئاسة الفرنسية ان "هذا الحادث الماساوي يؤثر مجددا على قواتنا المشاركة في الدفاع عن الانتقال الديموقراطي في افغانستان".

وتنوي فرنسا التي كانت تنشر اربعة الاف جندي في البلاد منتصف 2011، خفض عديد جنودها تدريجيا ليبلغ 1400 مع نهاية كانون الاول/ديسمبر 2012، اي قبل سنتين من موعد الانسحاب المقرر لبقية القوات الدولية المنتشرة تحت راية حلف شمال الاطلسي (ايساف).

مقتل 8 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وجرح اثنان على إثر انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع في حافلة بمنطقة باغمان الواقعة على أطراف العاصمة الأفغانية كابول في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 7 أغسطس/آب.

وصرحت مصادر أمنية في كابول أن الهجوم الذي استخدمت فيه عبوة جرى التحكم بها عن بعد كان يستهدف دورية شرطة كان ينتظر أن تمر في المنطقة.

ويذكر أن مسلحي حركة طالبان دأبوا على استخدام العبوات في تنفيذ هجماتهم، ولكن لم تعلن أي جهة بعد عن مسؤوليتها عن الهجوم الأخير.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب