السلطات الأسترالية تفتح تحقيقا ضد مؤسس موقع "ويكيليكس"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59172/

أعلنت السلطات الاسترالية يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول عن فتح تحقيق فيما اذا كان جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الاسترالي الجنسية قد انتهك أيا من قوانين البلاد بما يجعله عرضة للمحاكمة هناك. من جانبه هدد أسانج بنشر جميع الوثائق السرية الأمريكية التي حصل عليها موقعه دفعة واحدة، إذا اعتقل هو أو المسؤولون الأخرون عن الموقع.

أعلنت السلطات الاسترالية يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول عن فتح تحقيق فيما اذا كان جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الاسترالي الجنسية قد انتهك أيا من قوانين البلاد بما يجعله عرضة للمحاكمة هناك.
وقال وزير الخارجية الاسترالي كيفين رود للصحفيين على هامش مؤتمر للأمن في البحرين "طلب المدعي العام الاسترالي من الشرطة قبل أيام فتح التحقيق فيما اذا كان اسانج انتهك أي بند من القانون الجنائي الاسترالي".
وقال رود انه اذا كان اسانج انتهك أيا من القوانين الاسترالية فان قضيته ستحال الى المدعي العام.
موقع إلكترونى لتحويل الأموال يوقف إمكانية التبرع لـ "ويكيليكس"
قرر موقع تحويل الأموال عبر الإنترنت "باي بال" إيقاف إمكانية التبرع من خلاله لموقع "ويكيليكس".
ونقلت البي-بي-سي عن موقع "باي بال"، وهو موقع يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكترونى لعناوين مختلفة، إنه يرفض استخدام خدمته فى أنشطة "تشجع وتروج وتسهل أو توجه الآخرين إلى القيام بأنشطة غير قانونية".
وكان "ويكيليكس" قد انتقل الى عنوان سويسري جديد بعد ان اغلق الموقع القديم، بسبب توقف  الموقع الأمريكي العملاق للتوزيع "أمازون"، عن استضافة الموقع المثير للجدل.
أسانج يهدد بنشر جميع الوثائق السرية التي حصل عليها موقعه في حال اعتقاله
هدد مؤسس موقع "ويكيليكس"جوليان أسانج بنشر جميع الوثائق السرية الأمريكية التي حصل عليها موقعه دفعة واحدة، إذا اعتقل هو أو المسؤولون الأخرون عن الموقع.
وقال آسانج لموقع صحيفة الغارديان البريطانية يوم السبت إن الأسرار المتبقية ستخرج دفعة واحدة عندما يستخدم عشرات الآلاف من الأشخاص كلمة السر لنشر الوثائق المشفرة الموزعة عليهم سلفا، إذا أصابه مكروه. واضاف ان الموقع أرسل أرشيفه الكامل الى المؤسسات الإعلامية التي تتعاون معه في نشر الوثائق وتقوم بتحليلها.
كما أوضح أنه اتخذ إجراءات أمنية بعد صدور تهديدات بقتله. وقال أحد محاميه إن موكله الموجود في مكان غير معروف في بريطانيا سيعترض بطريقة قانونية على محاولة تسليمه إلى السويد حيث رفعت ضده قضية اغتصاب.
وقالت وسائل إعلام أن اسانج الذي أصدر الـ "انتربول" مذكرة توقيف دولية بحقه بطلب من السويد، قد أبلغ السلطات البريطانية عن عنوانه في بريطانيا، مرجحة اعتقاله الاسبوع المقبل.
وينفي أسانج جميع الاتهامات الموجهة اليه في السويد، قائلا انها جزء من حملة تشنها واشنطن للتضييق عليه وإغلاق موقعه بعد تسريب مئات الاف الوثائق السرية الأمريكية عن الحربين الأمريكيتين في أفغانستان والعراق، بالإضافة الى مراسلات دبلوماسية أمريكية سرية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك