الأسترالية ميريس تفوز بذهبية سباق السرعة على المضمار

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591719/

أحرزت الأسترالية آنا ميريس الميدالية الذهبية لسباق السرعة على المضمار ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، يوم الثلاثاء 7 أغسطس/آب.

أحرزت الأسترالية آنا ميريس الميدالية الذهبية لسباق السرعة على المضمار ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، يوم الثلاثاء 7 أغسطس/آب.

وتفوقت آنا ميريس على البريطانية فيكتوريا بيندليتون التي اكتفت بالميدالية الفضية في حين احتلت الصينية جوو شوانغ المركز الثالث وبالتالي حصلت على الميدالية البرونزية.

سباق اومنيوم للدراجات

توجت البريطانية لورا تروت بذهبية اومنيوم ضمن منافسات الدراجات على المضمار.

وحصلت الأمريكية سارة هامر على الميدالية الفضية فيما ذهبت البرونزية إلى الاسترالية الأخرى انيت ادموندسون.

وكانت هامر تساوت مع تروت بنفس الرصيد من النقاط  في نهاية اليوم الأول من اومنيوم الذي يضم عدة منافسات مثل سباق ضد الساعة والنقط والمطاردة للفردي واسرع لفة. لكن تروت تفوقت على اللاعبة الأمريكية في سباق ضد الساعة لمسافة 500 متر لتحرز الذهبية.

سباق كيرين للدراجات

أحرز البريطاني كريس هوي سادس ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، بفوزه بسباق كيرين للدراجات للرجال في دورة لندن 2012.

وتقدم هوي للصدارة قبل لفتين من النهاية لكن الألماني ماكسيميليان ليفي الذي حصل على الفضية نافسه حتى النهاية قبل أن يتراجع في المسار المستقيم.

وحصل النيوزيلندي سايمون فان فيلتهوفن والهولندي تيون مولدر على البرونزية بعدما عجزت صورة خط النهاية عن تحديد أيهما عبره أولا.

وهذه هي سابع ميدالية لهوي في الألعاب ليتفوق على زميله برادلي ويجينز بطل سباق فرنسا في قائمة أكثر الرياضيين البريطانيين تتويجا بفارق الميداليات الذهبية.

ويملك ويجينز أربعة ألقاب أولمبية مقابل ستة لهوي بعدما فاز المتسابق الاسكتلندي بسباق السرعة للفرق حين لعب في تشكيلة واحدة مع فيليب هيندس وجيسون كيني يوم الخميس الماضي.