كلينتون: الأزمة السورية يجب ألا تنزلق إلى حرب طائفية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591716/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الأزمة في سورية يجب ألا تنزلق إلى حرب طائفية وحذرت من إرسال ما وصفتهم بالمقاتلين بالوكالة أو الإرهابيين للمشاركة في الصراع. وقالت كلينتون إن انشقاق رئيس الوزراء السورى وغيره من المسؤولين البارزين يزيد من الحاجة الملحة للتخطيط للإطاحة بالرئيس السورى بشار الأسد.

 

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الأزمة في سورية يجب ألا تنزلق إلى حرب طائفية وحذرت من إرسال ما وصفتهم بالمقاتلين بالوكالة أو الإرهابيين للمشاركة في الصراع.

وأضافت كلينتون في مؤتمر صحفي في بريتوريا عاصمة جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء 7 أغسطس/آب، أنه يجب إرسال إشارات واضحة جدا بضرورة تفادي الانزلاق نحو حرب طائفية، مشيرة إلى أن على من يحاولون استغلال الوضع بإرسال مقاتلين بالوكالة أو إرهابيين أن يدركوا أنه لن يتم السماح لهم بهذا الأمر.

وقالت الوزيرة الأمريكية إن انشقاق رئيس الوزراء السوري ومسؤولين بارزين آخرين يزيد من الحاجة الملحة للتخطيط للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وأكدت على أهمية التأكد من سلامة مؤسسات الدولة السورية حين يفقد الأسد قبضته على السلطة.

محلل سياسي: تصريحات كلينتون تزامنت مع تنامي المخاوف بشأن احتمال تحول الصراع في سورية إلى حرب بالوكالة

وقال علي بردى مدير مكتب جريدة "النهار" من نيويورك إن تصريحات كلينتون تزامنت مع زيارة سعيد جليلي أمين مجلس الأمن القومي الايراني إلى سورية ولبنان وتنامي المخاوف بشأن احتمال تحول الصراع في سورية إلى حرب بالوكالة.

المصدر: وكالات