ليبرمان: مصر تملك القوة التي تتيح لها التصدي للمسلحين في سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591699/

ذكر وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان يوم الثلاثاء 7 أغسطس/آب، أن مصر لا تعاني من نقص في قواتها المسلحة المنتشرة في شبه جزيرة سيناء لمكافحة العصابات المسلحة.

ذكر وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان يوم الثلاثاء 7 أغسطس/آب، أن مصر لا تعاني من نقص في قواتها المسلحة المنتشرة في شبه جزيرة سيناء لمكافحة عصابات المسلحين.

وقال ليبرمان في مقابلته مع الاذاعة الإسرائيلية: "هناك ما يكفي من القوات في سيناء، ولكن المسألة الآن هي مجرد اتخاذ مصر قراراً بالقضاء على الإرهاب في سيناء".

ونفذ مسلحون اسلاميون هجوما على القوات المصرية على معبر حدودي وقتلوا 16  من العسكريين المصريين. وبعد ذلك استولوا على مدرعتين مصريتين وحاولوا التسلل الى الاراضي الاسرائيلية إلا أن الطيران الحربي الإسرائيلي أحبط هذه المحاولة.

في هذا الشأن أوضح مسؤولون إسرائيليون أن الحكومة الإسرائيلية ستنظر في أي طلب مصري بنشر قوات عسكرية إضافية في سيناء، لاستعادة السيطرة الأمنية على المنطقة.

يذكر أن إسرائيل سمحت للحكومة المصرية بنشر نحو سبع كتائب عسكرية في سيناء، على الرغم من أن معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل تنص على أن سيناء يجب أن تبقى منطقة منزوعة السلاح.

المصدر: وكالة نوفوستي الروسية للأنباء + وكالات

الأزمة اليمنية