الفيضانات تودي بحياة 15 شخصا في مانيلا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591669/

أصابت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة أحياء كثيرة من العاصمة الفلبينية مانيلا بالشلل، مجبرة الالآف من سكانها على ترك منازلهم والنزوح، وأدت إلى إغلاق المصالح الحكومية والمؤسسات المالية والمدارس.

قال المتحدث باسم اللجنة الحكومية لمكافحة أثار الكوارث الطبيعية بالفلبين اليوم 7 أغسطس/آب أن 15 شحصا قتلوا نتيجة للفيضانات التي إجتاحت العاصمة الفلبينية مانيلا.

ويبقى، حسب المعلومات التي ذكرها المتحدث، عدد كبير من أحياء المدينة مغمورا بالمياه حتى اللحظة الحالية، كما غطت مياه الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة أجزاء كبيرة من المناطق المتاخمة للعاصمة مانيلا.

بينما إضطر ما يزيد على 300 ألف أسرة إلى ترك منازلهم والنزوح من إقليم العاصمة خوفا من الغرق، حيث فقد الكثيرون مساكنهم وممتلكاتهم بسبب هذه الأزمة الطارئة، وقد تم نقل المتضررين إلى مراكز الإيواء المؤقتة التي أقامتها السلطات الحكومية لهذا الغرض.

في ذات الأثناء أغلقت المدارس والمؤسسات الحكومية والمالية في العاصمة أبوابها اليوم بسبب الكارثة، كما تبقى خدمات النقل في عدد من أحياء المدينة متوقفة نتيجة لغمرها بالمياه.هذا، وسيستمر هطول الأمطار الغزيرة في منطقة العاصمة ليوم أخر على الأقل وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية الفلبينية.

 المصدر: وكالة "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون