لأول مرة بعد كامب ديفيد.. طائرات حربية مصرية في سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591628/

استقبل مطار العريش الجوي يوم الاثنين 6 أغسطس/آب، ولأول مرة طائرات حربية  هجومية. كما وصلت طائرتان مقاتلتان إلى المطار في الساعات الأولى من الصباح، حسب ما أعلن مصدر أمني مصري.

استقبل مطار العريش الجوي يوم الاثنين 6 أغسطس/آب، ولأول مرة طائرات حربية هجومية. كما وصلت طائرتان مقاتلتان إلى المطار في الساعات الأولى من الصباح، حسب ما أعلن مصدر أمني مصري.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن المصدر قوله إن المزيد من الطائرات الحربية المقاتلة في طريقها إلى مطار العريش الجواي الاثنين والثلاثاء في إطار الدعم العسكري الذي أشار إليه الرئيس محمد مرسي لمطاردة العناصر "الإرهابية" المنتشرة في سيناء.

وقال مصدر أمني آخر إن وصول مثل هذا النوع من الطائرات المقاتلة هو حدث فريد من نوعه في ظل اتفاقية "كامب ديفيد" خاصة وأن هذا الطيران سيلاحق الجماعات "الارهابية" بالقرب من الحدود الاسرائيلية عند المنطقة الجنوبية والمحظور وجود طيران مصري فيها.

محللة سياسية: معاهدة كامب ديفيد أصبحت غير مناسبة لمصر

وقالت سامية هاريس مؤسِسة منظمة "الديمقراطية لمصر" من واشنطن إن معاهدة كامب ديفيد أصبحت غير مناسبة لمصر الآن، لأنها لا تسمح بالحفاظ على أمن البلاد بشكل فعال وتحتاح إلى التعديل أو الإلغاء.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"