الكويتي فهد الديحاني يهدي العرب الميدالية الرابعة في لندن

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591613/

أهدى الكويتي فهد الديحاني بلاده الميدالية الأولى في دورة الألعاب الأوليمبية التي تقام حالياً في لندن وتستمر حتى 12 أغسطس/آب الجاري، وذلك بعد فوزه ببرونزية منافسات أطباق الحفرة في مسابقة الرماية يوم الاثنين 6 أغسطس/آب.

أهدى الكويتي فهد الديحاني بلاده الميدالية الأولى في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام حالياً في لندن وتستمر حتى 12 أغسطس/آب الجاري، وذلك بعد فوزه ببرونزية منافسات أطباق الحفرة في مسابقة الرماية يوم الاثنين 6 أغسطس/آب.

وحصل الديحاني على البرونزية برصيد (145) نقطة، بعد فوزه على الأسترالي مايكل دياموند في الجولة الترجيحية بعد تساويهما بالنقاط.

وذهبت الميدالية الذهبية إلى الكرواتي جيوفاني سيرنوغوراز الذي جمع (146)  نقطة، بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب الإيطالي ماسيمو فابريزي.

وكان الديحاني قد احتل المركز الثاني في الترتيب الإجمالي للتصفيات التي انطلقت يوم الأحد الماضي وانتهت اليوم بعدما سجل 124 نقطة ليعادل الرقم القياسي الأولمبي.

في حين خرج الأسترالي مايكل داياموند الذي تصدر الترتيب برصيد 125 نقطة، معادلاً الرقم القياسي العالمي، من المسابقة خالي الوفاض.

وأحرز الديحاني الميدالية الأولمبية الثانية في تاريخه وتاريخ الكويت، بعد البرونزية الأولى في أولمبياد سيدني 2000، وكان قريبا من الفوز ببرونزية أخرى في أولمبياد لندن، لكنه خسر مواجهة فاصلة في منافسات أطباق الحفرة المزدوجة أمام الروسي فاسيلي موسين.