"فوجتسو" تطلق حاسباً محمولاً لوحياً لرجال الأعمال

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591582/

تعلن شركة فوجتسو عن إطلاق جهازها ستايلستيك كيو 702 (Fujitsu STYLISTIC Q702) لرجال الأعمال، بشاشة تعمل باللمس 11.6 بوصة قابلة للعمل بشكل منفصل عن القاعدة.

بعد التراجع الملحوظ في مبيعات الحواسب المحمولة واتجاه المستخدم نحو التقنيات الأحدث أعلنت شركة فوجتسو عن إطلاق جهازها ستايلستيك كيو 702 (Fujitsu STYLISTIC Q702) لرجال الأعمال، بشاشة تعمل باللمس 11.6 بوصة قابلة للعمل بشكل منفصل عن القاعدة.

هذا الحاسب يعمل على نظام ويندوز 7 للمحترفين (Windows 7 Professional) ويمكن تطويره في المستقبل إلى ويندوز 8 ووزنه 853 غرام.

الشاشة تعمل باللمس المتعدد (Multi-touch) يمكنها العمل باللمس بالإصبع أو بالقلم المرفق أو عم طريق لوحة المفاتيح التي يمكن شراؤها منفصلة والتي بوصلها يحصل المستخدم على حاسب محمول متكامل، حيث زودت لوحة المفاتيح هذه بمنافذ متعدة منها منافذ فيديو في جي ايه (VGA) وإتش دي إم آي (HDMI) ومنافذ تسلسلية (USB) الاصدار الثاني والثالث وبطاريات إضافية يمكنها تمديد فترة العمل إلى 9 ساعات متواصلة.

تجدر الإشارة إلى أن الحاسب اللوحي يعمل على معالج من انتل من نوع آي 3 أو آي 5 (Intel Core i3/i5) من الجيل الثالث، وقرص صلب غير ميكانيكي بسعة 46 أو 128 غيغابايت، و 4 غيغابايت ذاكرة عشوائية، ومقبس للتعرف على بصمات الأصابع لزيادة تقنيات الأمان، بالإضافة إلى منفذ لتوسيع الذاكرة عبر بطاقات إس دي (SD/SDHC)، ومن المنتظر أن هذا الجهاز سيدخل الأسواق الأمريكية في الربع الثالث بسعر 1100 دولار.