قتلى وجرحى جراء انفجارين في جمهورية الشيشان الروسية

أخبار روسيا

قتلى وجرحى جراء انفجارين في جمهورية الشيشان الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591581/

قتل ثلاثة عسكريين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجارين هزا يوم 6 أغسطس/آب مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان الروسية.

صرح بذلك فاسيلي بانتشينكوف الناطق باسم قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية الروسية ان تفجير سيارة عسكرية وقع يوم 6 أغسطس/آب في مدينة غروزني عاصمة الشيشان أدى إلى مقتل 3 عسكريين وإصابة 3 آخرين بجروح.

وقال الناطق  إن سيارة "غازيل" المصفحة التي نقلت عسكريي اللواء السادس والأربعين لقوات الأمن الروسية المرابطة بشكل دائم في مطار "سيفيرني"  بغروزني انفجرت في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا لدى خروجها من  بلدة خانكالا. وألحقت بالسيارة خسائر جسيمة. وسقط جراء تفجيرها  ضاط واحد ومجندان. كما أصيب 3 آخرين بجروح.

من جانبها اعلنت لجنة التحقيق الروسية انه وفق معلومات أولية فان انتحاريين اثنين نفذا التفجيرين لحظة خروج مجموعة من العسكريين من المركز التجاري، الأمر الذي أدى إلى مصرع ثلاثة منهم إضافة الى المهاجمين.

وقال رئيس الجمهورية رمضان قادروف إن مسلم غاكايف وشقيقه حسين يشتبه في قيامهما بتدبير هذه الجريمة. وأشار  قادروف إلى أن قوات الأمن الشيشانية تبذل كل جهدها من أجل اعتقال المدبرين لهذا الاعتداء.

 مقتل عنصرين في  الشرطة الروسية  بداغستان

هذا ولقي اثنان من عناصر الشرطة الروسية مصرعهما يوم 6 أغسطس/آب نتيجة قصف تعرضا له في منطقة تسونتين بداغستان، كما صرح  ناطق باسم  إدارة التحقيق الخاصة بداغستان لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء. وكان ناطق باسم الشرطة الداغستانية قد أفاد في وقت سابق بمقتل شرطي واحد فقط.

وقال الناطق إن مجهولين أطلقوا النيران على رجال شرطة بمنطقة تسونتين على طريق كيديرو – موكوك، مما أسفر عن مقتل إثنين منهم  إصابة وآخر بجروح.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة