سلافيك وسلافكو رمزا يورو 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59158/

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ (يويفا) يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول أنه جرى إطلاق اسم "سلافيك وسلافكو" على تعويذة التوأمين التي ستكون رمزا لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) المقررة في أوكرانيا وبولندا، وذلك حسب استطلاع للرأي جرى على الشبكة العنكبوتية.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ (يويفا) يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول أنه جرى إطلاق اسم "سلافيك وسلافكو" على تعويذة التوأمين التي ستكون رمزا  لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) المقررة في أوكرانيا وبولندا، وذلك حسب استطلاع للرأي جرى على الشبكة العنكبوتية.
وقد ترك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخيار في إطلاق اسم التعويذة لمشجعي اللعبة الذين فضلوا اسم "سلافيك وسلافكو" على اسمين آخرين كانا مقترحين وهما "سيمكو وستريمكو" و"كليمك ولادكو".

وأجري استطلاع الرأي على الإنترنت منذ 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وقد حصل اسم سلافيك وسلافكو على 56 بالمائة من الأصوات في الاستطلاع الذي شمل 39 ألفا و233 مشجعاً.

يذكر أن نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية ستقام في الفترة ما بين الثامن من يونيو/حزيران والأول من يوليو/تموز لعام 2012 في أربع مدن بولندية وأربع مدن أوكرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا