صندوق النقد الدولي يناقش منح قرض للحكومة المصرية

أخبار العالم العربي

صندوق النقد الدولي يناقش منح قرض للحكومة المصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591567/

أعلن صندوق النقد الدولي اليوم الاثنين 6 أغسطس/ آب عن استئناف المفاوضات مع مصر بخصوص برنامج المساعدات المالية، والذي يتضمن اعطاء حكومة البلاد قرض بمقدار/3.2/ مليار دولار. وصرح ممثل صندوق النقد يوم الأحد، أن بعثة الصندوق برئاسة المسؤول عن دول الشرق الأوسط ووسط آسيا  مسعود أحمد ستكون في القاهرة حتى نهاية أغسطس/آب.

أعلن صندوق النقد الدولي اليوم الاثنين 6 أغسطس/آب عن استئناف المفاوضات مع مصر بخصوص برنامج المساعدات المالية، والذي يتضمن اعطاء حكومة البلاد قرض بمقدار3.2 مليار دولار.

وصرح ممثل صندوق النقد يوم الأحد، أن بعثة الصندوق برئاسة المسؤول عن دول الشرق الأوسط ووسط آسيا  مسعود أحمد ستكون في القاهرة حتى نهاية أغسطس/آب.

هذا وكانت المباحثات قد جمدت بين مصر وصندوق النقد الدولي الى حين تشكيل الوزارة الجديدة، وتستأنف حالياً حكومة جمهورية مصر العربية برئاسة هشام قنديل، والتي باشرت مهامها الأسبوع الماضي المشاورات مع خبراء صندوق النقد لوضع ميزانية الدولة للعام 2012-2013 الذي يبدأ في مصر في 1 تموز.

كما أكد الصندوق على ضرورة اعتماد الحكومة المصرية اجراءات تقشفية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الكلي، ووضع تنفيذ هذه الاجراءات شرطاً لمنح القرض، وأضاف أن برنامج الدعم هذا ضروري لاستقرار ميزانية البلاد واستعادة ثقة المستثمرين الذين سحبوا رؤوس الأموال بعد سقوط نظام حسني مبارك.

المصدر: اتار- تاس

الأزمة اليمنية