النيابة الاماراتية: موقوفون يعترفون بارتباطهم بتنظيمات تخطط ضد امن الدولة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591521/

أعلنت السلطات الاماراتية الاحد 5 اغسطس/آب عن اعتراف اعضاء التنظيم المعتقلين الشهر الماضي بإرتباطهم "بتنظيمات واحزاب ومنظمات خارجية مشبوهة، ووجود مخططات تمس أمن الدولة". وذلك عقب مطالبة منظمة العفو الدولية سلطات الإمارات بوقف حملة القمع ضد المعارضة السلمية في البلاد.

أعلنت السلطات الاماراتية مساء الاحد 5 اغسطس/آب عن اعتراف اعضاء ما اسمته "التنظيم" المعتقلين منذ الشهر الماضي، وقالت انهم اعترفوا  بـ "إرتباطهم بتنظيمات واحزاب ومنظمات خارجية مشبوهة، ووجود مخططات تمس أمن الدولة".

ويأتي هذا الاعلان فيما طالبت منظمة العفو الدولية يوم الاحد سلطات الإمارات العربية المتحدة بوقف حملة القمع ضد المعارضة السلمية في البلاد.

وقال المحامي العام بمكتب النائب العام الاتحادي بالامارات علي الطنيجي ان "النيابة العامة ما زالت مستمرة في تحقيقاتها التي تجريها مع أعضاء التنظيم الذين تم ضبطهم خلال الايام الماضية وما زالوا قيد التوقيف".

واوضح ان "التحقيقات الأولية واعترافات المتهمين كشفت عن وجود مخططات تمس أمن الدولة، اضافة الى ارتباط التنظيم واعضائه بتنظيمات واحزاب ومنظمات خارجية مشبوهة"، مؤكدا ان النيابة العامة "ستعلن نتائج هذه التحقيقات بعد اكتمالها".

وكانت النيابة العامة بالامارات اعلنت منتصف الشهر الماضي عن ضبط "تنظيم يهدف الى ارتكاب جرائم تمس امن الدولة ومناهضة الدستور، يتبع تنظيمات خارجية".

وقالت النيابة في بيان انها "تباشر اجراءات التحقيق مع جماعة اسست وادارت تنظيما يهدف الى ارتكاب جرائم تمس امن الدولة ومناهضة الدستور والمبادئ الاساسية التي يقوم عليها الحكم في الدولة ، فضلا عن ارتباطها وتبعيتها لتنظيمات واجندات خارجية".

واتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في نهاية يوليو/تموز جماعة الاخوان المسلمين بالسعي الى الاطاحة بأنظمة خليجية، مؤكدا ان ناشطين القي القبض عليهم مؤخرا بتهمة التآمر على امن الدولة اعلنوا ولاءهم للاخوان.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب