محلل مصري: هناك حالة من الإحباط والشعور بالصدمة في مصر نتيجة تشكيل الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591496/

قال حسن بديع  المحلل السياسي المصري لـ"روسيا اليوم" ان هناك حالة من الاحباط والشعور بالصدمة في مصر نتيجة تشكيل الحكومة الجديدة. واشار بديع تعليقا على ما واجهت هذه الحكومة من انتقادات من قبل الانبا باخوميوس القائم بأعمال رئيس الكنيسة القبطية في مصر، أشار الى ان "هذه الانتقادات هي جزء من الانتقادات العامة الشاملة التي تشمل المجتمع المصري ككل".

قال حسن بديع  المحلل السياسي المصري لـ"روسيا اليوم" ان هناك حالة من الاحباط والشعور بالصدمة في مصر نتيجة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة هشام قنديل.

واشار بديع تعليقا على ما واجهت هذه الحكومة من انتقادات من قبل الانبا باخوميوس القائم بأعمال رئيس الكنيسة القبطية في مصر، أشار الى ان "هذه الانتقادات هي جزء من الانتقادات العامة الشاملة التي تشمل المجتمع المصري ككل". وأوضح ان الحكومة جاءت مخيبة للآمال، حيث لم يستطع هشام قنديل رئيس الوزراء الجديد من تشكيل حكومة تكنوقراط كما كان متوقعا،  ولم يستطع ايضا ان يشكل حكومة سياسية ترضى كل الاطراف المعنية، رغم مرور أكثر من 15 يوما من المفاوضات بهذا الشأن.

وكان الانبا باخوميوس القائم بأعمال رئيس الكنيسة القبطية في مصر انتقد تشكيلة الحكومة الجديدة، متهما اياها بالفشل في تمثيل الاقباط بشكل منصف. ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية يوم السبت 4 اغسطس/آب عن الانبا باخوميوس، الذي حل محل البابا شنودة عقب وفاته في مارس/آذار الماضي، قوله انه كان يتوقع تمثيلا أفضل للاقباط، مشيرا الى ان مقعدا وزاريا واحدا ليس كافيا ليمثل طائفة تقدر باكثر من عشر سكان مصر. وأكد قائلا لـ"الشروق": "لن اهنئ رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة لانه تشكيل ظالم للاقباط".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية