مصر.. احتجاز 9 من المتهمين باقتحام منازل الأقباط فى دهشور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591494/

القى الامن المصري القبض على تسعة من المتهمين باقتحام منازل ومحلات الأقباط بقرية دهشور التى دارت فيها الاسبوع الماضي اشتباكات طائفية اسفرت عن مقتل الشاب المسلم وإصابة اربعة أقباط وعدد من عناصر الامن. وأفاد موقع "اليوم السابع" الاحد 5 اغسطس/اب بأن الأسر المسيحية التي تم تهجيرها من دهشور إثر أعمال العنف بدأت العودة إلى منازلها.

القى الامن المصري القبض على تسعة من المتهمين باقتحام منازل ومحلات الأقباط بقرية دهشور التى دارت فيها الاسبوع الماضي اشتباكات طائفية اسفرت عن مقتل الشاب المسلم وإصابة اربعة أقباط وعدد من عناصر الامن، بينهم مدير المباحث الجنائية بالجيزة.

وأفاد موقع "اليوم السابع" الاحد 5 اغسطس/اب بأن الأسر المسيحية التي تم تهجيرها من دهشور إثر أعمال العنف بدأت العودة إلى منازلها، وذلك بعد تدخل كبار العائلات بالقرية وإخطار مطران الجيزة بإمكانية عودتهم إلى قريتهم فى أمان.

ونقل "اليوم السابع" عن الأنبا تيؤدسيوس اسقف الجيزة أن الأوضاع تتجه للهدوء مع وجود مكثف لقوات الأمن في المنطقة. هذا وقد بدأت أحداث دهشور منذ 27 يوليو/تموز بحرق مكوجي مسيحي قميص رجل مسلم، فتحولت هذه "الغلطة" لأحداث عنف طائفية قتل على إثرها معاذ محمد أحمد (19 سنة). وبعد وفاته في 31 يوليو/تموز، هاجم محتجون مسلمون الكنيسة المحلية وأضرموا النار في منازل لأقباط في القرية . وقد غادر زهاء 80 أسرة مسيحية القرية الواقعة جنوبي القاهرة خوفًا من تجدد المواجهات.

هذا ولفتت تقارير صحفية مصرية الى ان هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها مصر أحداث طائفية منذ تولى محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين مقعد الرئاسة، واشارت الى ان هذه الاحداث لم تعالج أمنياً أو سياسياً بالقدر المناسب.

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!