العاهل السعودي يدعو احمدي نجاد لحضور مؤتمر التضامن الاسلامي في مكة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591485/

أكدت مصادر رسمية ايرانية تلقي الرئيس محمود احمدي نجاد دعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لحضور مؤتمر التضامن الاسلامي الاستثنائي الذي تستضيفه مكة منتصف أغسطس/اب الجاري.

أكدت مصادر رسمية ايرانية تلقي الرئيس محمود احمدي نجاد دعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لحضور القمة الاسلامية التي تستضيفها مكة منتصف أغسطس/اب الجاري.

ونقلت وكالة "ايرنا" الايرانية للأنباء عن محمد شيخان مدير دائرة الاتصالات والمعلومات في مكتب الرئيس الايراني  قوله السبت 4 اغسطس/اب ان السعودية وجهت دعوة للرئيس الايراني للمشاركة في مؤتمر التضامن الاسلامي الاستثنائي في مكة. واضاف المسؤول الايراني ان أحمدي نجاد لم يقرر بعد بشأن المشاركة في القمة.

ولم تعلق الصحافة السعودية على الدعوة التي تأتي في ظل العلاقات المتوترة بين البلدين. فقد أعلنت طهران في يونيو/حزيران الماضي انها قررت عدم دعوة العاهل السعودي إلى حضور قمة حركة عدم الانحياز المقرر انعقادها فى طهران في سبتمبر/أيلول المقبل. جاء هذا القرار عقب تنفيذ  أحكام بإعدام مجموعة من المواطنين الإيرانيين أدينوا بتهمة الاتجار بالمخدرات في المملكة، لكن ايران غيرت موقفها بهذا الشأن وأكدت الجمعة 4 اغسطس/اب ان أحمدي نجاد قد دعا كلا من العاهلين السعودي عبد الله بن عبد العزيز والبحريني حمد بن عيسى آل خليفة لحضور المؤتمر.

المصدر: وكالات