رويترز: اسرائيل تعزز درعها الصاروخية تحسبا لنزاع عسكري محتمل مع ايران وسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591478/

كشف  مصدر امني اسرائيلي ان تل ابيب تطور درعها الصاروخية من طراز "Arrow 2" (سهم 2) في سباق تدعمه الولايات المتحدة ضد ايران وسورية وأعداء اقليميين آخرين. ونقلت "رويترز" الاحد 5 اغسطس/اب عن مسؤول دفاعي كبير طلب عدم الكشف عن هويته ان هذه الخطوة "جزء من السباق التكنولوجي في المنطقة".

كشف  مصدر امني اسرائيلي ان تل ابيب تطور درعها الصاروخية من طراز "Arrow 2" (سهم 2) في سباق تدعمه الولايات المتحدة ضد ايران وسورية واعداء اقليميين آخرين.

ونقلت "رويترز" الاحد 5 اغسطس/اب عن المسؤول الرفيع الذي طلب عدم الكشف عن هويته، بأنه يجري نصب الجيل الجديد من الصواريخ الاعتراضية الموجهة وأجهزة الرادار والتكنولوجيا لجعل "سهم 2" يتزامن مع الانظمة الامريكية ضمن بطاريات اسرائيلية تم نشرها، وهي عملية ستستغرق عدة اسابيع. واضاف المسؤول ان هذه الخطوة "جزء من السباق التكنولوجي في المنطقة".

يذكر ان منظومة "Arrow" معتمدة في الجيش الاسرائيلي منذ عام2000 وهي مصممة لتفجير الصواريخ القادمة على ارتفاعات كبيرة بما يكفي لتدمير الرؤوس الحربية غير التقليدية.

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم من اعلان ايران عن اختبار ناجح للصاروخ المطور القادر على اصابة أهداف في البحر بمدى يتجاوز 300 كم. وأكد وزير الدفاع الايراني أحمد وحيدى السبت إن "الجيل الرابع من صاروخ فاتح 110 الذي يتميز بقابلية استهداف عالية الدقة بمدى أكثر من 300 كم، تم اختباره بنجاح".

هذا وكانت اسرائيل هددت مرارا بشن هجوم وقائي على مواقع نووية ايرانية، مما قد يسفر عن نشوب نزاع مسلح أوسع نطاقا في المنطقة. في المقابل، توعدت ايران بالرد على أي هجوم اسرائيلي.

الأزمة اليمنية