مصرع شخصين وإصابة العشرات في هبوط اضطراري لطائرة ركاب في أحد مطارات موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59146/

لقي شخصان مصرعهما وجرح نحو 90 آخرين في حادث هبوط اضطراري لطائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط الجوية الداغستانية في مطار دوموديدوفو في ضواحي موسكو. وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء يوم 4 ديسمبر/كانون الأول نقلا عن مصادر مقربة من أسرة رئيس جمهورية داغستان الروسية محمد سلام محمدوف إن من بين القتلى شقيقه حاجي مراد محمدوف الذي توفي في أحد مستشفيات موسكو متاثرا بجروح اصيب بها في الحادث.

لقي شخصان مصرعهما وجرح نحو 90 آخرين في حادث هبوط اضطراري لطائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط الجوية الداغستانية في مطار دوموديدوفو في ضواحي موسكو. وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء يوم 4 ديسمبر /كانون الأول نقلا عن مصادر مقربة من أسرة رئيس جمهورية داغستان الروسية محمد سلام محمدوف إن من بين القتلى شقيقه حاجي مراد محمدوف الذي توفي في أحد مستشفيات موسكو  متاثرا بجروح اصيب بها في الحادث.

وقد أعلنت وسائل الإعلام الروسية في وقت سابق أن من بين القتلى والدة القاضي في المحكمة الدستورية الروسية غاديس حجييف. ولا يقل عدد المصابين في الحادث حسب السلطات الروسية عن 87 شخصا لا يزال 8 منهم في حالة خطيرة. وقال مصدر في الحكومة الداغستانية لوكالة "ريا نوفوستي" ان وزير العدل الداغستاني ازادي رحيموف أصيب يجروح خطيرة في الحادث وتم نقله الى احد مستشفيات موسكو.

 يذكر أن الطائرة من طراز "تو-154" تابعة للخطوط الجوية الداغستانية، كانت تقوم برحلة من موسكو الى مدينة محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان الروسية وعلى متنها ما لا يقل عن 160 راكبا بالإضافة إلى 8 من أعضاء الطاقم. وأوضح الناطق الرسمي باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين أن الطائرة أقلعت من مطار فنوكوفو في الساعة الثالثة بعد الظهر يوم 4 ديسمبر/كانون الأول إلا أن اثنين من محركاتها الثلاثة تعطلا بعد نصف ساعة تقريبا فقرر قائد الطائرة الهبوط في مطار دوموديدوفو، وعلى ارتفاع يتجاوز 9 كم تعطل المحرك الثالث بالإضافة إلى أجهزرة الملاحة ومولدات الكهرباء وعند هبوطها خرجت الطائرة عن المدرج واصطدمت بأحد مباني المطار مما أدى إلى انقسامها إلى ثلاثة أجزاء دون اندلاع حريق فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)