مصر.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين عائلة صعيدية وأخرى من الغجر بالاسكندرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591459/

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 12 آخرون من بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة في اشتباكات اثر شجار بين عائة صعيدية وأخرى من قبائل الغجر في مدينة الاسكندرية. وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية في بيان لها أنها قد تمكنت من السيطرة على الأحداث بعد مواجهات ضارية مع طرفي الشجار اللذين قاوما قوات الأمن باستخدام زجاجات المولوتوف وأسلحة نارية وبيضاء.

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 12 آخرون من بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة في اشتباكات اثر شجار بين عائة صعيدية وأخرى من قبائل الغجر في مدينة الاسكندرية.

وأفاد موقع "اليوم السابع" الاخباري بأن اجهزة الأمن في الإسكندرية كانت تلقت الجمعة 3 اغسطس/آب بلاغاً بوقوع مشاجرة بين عائلة صعيدية من أهالي محافظة قنا، وبين مجموعة من الغجر بسبب وجود خلافات سابقة بينهم تبادل خلالها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية، والتراشق بالحجارة، وزجاجات المولوتوف، مما أدى إلى إصابة عدة اشخاص. وتجددت الاشتباكات السبت، وتراشق الطرفان الحجارة والمولوتوف وتعديا على بعضهما مستخدمين الأسلحة البيضاء وإطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى و12 جريحا.

وتسببت المواجهات في نشوب حريق في 8 شقق وعدة محال ومقهى بذات المنطقة، وتمت السيطرة على النيران وإطفاؤها.

وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية في بيان لها أنها قد تمكنت من السيطرة على الأحداث بعد مواجهات ضارية مع طرفي الشجار اللذين قاوما قوات الأمن.

هذا وذكرت "البي بي سي" ان الشجار اندلع اثر اتهام عائلات صعيدية لأفراد من قبائل الغجر بأنهم وراء سرقة أحد صناديق القمامة من الشارع، الامر اعتبره هؤلاء إهانة لهم، وتحول الامر الى قتال عنيف.

الأزمة اليمنية