هشام جابر: على تركيا التصرف بجدية والمساعدة على تحرير المخطوفين اللبنانيين في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591454/

قال هشام جابر رئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات والابحاث في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان مصير المخطوفين اللبنانيين في سورية لا يزال غامضا، ولكن لا يمكن انكار دور تركيا بالقضية. واضاف ان على تركيا ان تتصرف بجدية وتساعد على تحرير المخطوفين.

قال هشام جابر رئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات والابحاث في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" انه لا توجد اية معلومات دقيقة عن كيفية حصول مداهمة موقع المخطوفين اللبنانيين بحلب ونتائجها.

وتابع الخبير قوله: "علمنا ان البعض من المخطوفين استطاعوا الفرار، والبعض ذهبوا مع خاطفيهم"، مشيرا الى ان مصير المخطوفين لا يزال غامضا. واضاف قوله: "ولكن لا يمكن انكار الدور التركي في قضية المخطوفين".

وقال هشام جابر: "انا لا استطيع ان اقول اذا كان المخطوفون لا يزالون مع الخاطفين او ما هو عدد المخطوفين الذين لا يزالون قيد الاعتقال حتى يتبين اين فر هؤلاء".

واشار الى ان الحديث يدور عن "منطقة تحت سيطرة الثوار في شمال سورية وعلى الحدود التركية بالذات". واضاف ان "الذين استطاعوا ربما الافلات من الخطف، يجب ان تكون السلطات التركية او الاستخبارات التركية على معرفة. واذا لم تكن الاستخبارات التركية على معرفة، فان هناك استخبارات غربية".

وقال انه يجب ان تتصرف تركيا بجدية بهذا الموضوع للمساعدة على تحرير المخطوفين.

المزيد في الفيديو المرفق