خبير عسكري: منظومة الدفاع الجوي السورية تستطيع التصدي لأي هجوم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591445/

قال إيغور كوروتشينكو الخبير العسكري ، رئيس المجلس الاجتماعي في وزارة الدفاع الروسية ان هناك اجهزة استخبارات غربية تعمل في سورية لصالح المعارضة المسلحة. واكد في مقابلة مع "روسيا اليوم" ان منظومة الدفاع الجوي السورية تستطيع التصدي لأي هجوم عسكري على هذا البلد، منوها بأن روسيا لن تسمح بأي عدوان ضد سورية.

قال إيغور كوروتشينكو الخبير العسكري ،رئيس المجلس الاجتماعي في وزارة الدفاع الروسية ان هناك اجهزة استخبارات غربية تعمل في سورية لصالح المعارضة المسلحة. واكد في مقابلة مع "روسيا اليوم" ان منظومة الدفاع الجوي السورية تستطيع التصدي لأي هجوم عسكري على هذا البلد، منوها بأن روسيا لن تسمح بأي عدوان ضد سورية.

واوضح كوروتشينكو ان "تصرفات المعارضة السورية منسقة مع اجهزة الاستخبارات الغربية لا سيما الامريكية، ويوجد خبراء امريكيون من اصول عربية، لذا يصعب اكتشافهم  في الاراضي السورية التي استولى عليها المتمردون، وبحوزتهم اجهزة اتصال فضائية متطورة يستلمون بواسطتها معلومات استخباراتية عبر اقمار التجسس حول تحركات الجيش السوري وقطعاته. لذلك فان الاستخبارات الامريكية وبدعم بريطاني ودول اخرى تقود المعارضة السورية".

واكد ان "سورية تمتلك جيشا يعتبر واحدا من افضل الجيوش في منطقة الشرق الاوسط، فقد خاضت معارك لمرات عدة واظهرت قدراتها العسكرية العالية".

ولفت الى ان "سورية حصلت على منظومة دفاعية جيدة تم انشاؤها على اساس احدث التكنولوجيات المتطورة وحصلت على صواريخ من مختلف الانواع".

واكد الخبير الروسي ان "الوضع هنا (في سورية) يختلف عن يوغسلافيا وافغانستان والعراق، فالقوات الامريكية اصطدمت هناك بأنظمة دفاع جوي قديمة. اما في حال القيام بعمليات عسكرية ضد سورية فالمنظومة الدفاعية السورية مسلحة بأعلى التقنيات، وهذا كان واضحا عندما اسقطت القوات السورية الطائرة التركية التي انتهكت الاجواء السورية لجمع معلومات استخباراتية، لذلك فالهجوم على سورية سيفقد الناتو العشرات من طائراته. واعتقد ان الولايات المتحدة والغرب يدركان جيدا ويعرفان قوة المنظومة الدفاعية السورية".

وشدد الخبير العسكري على ان "روسيا لن تقبل بأي حال من الاحوال تكرار السيناريو الليبي في سورية وستدعم النظام(السوري) بجميع الوسائل اللازمة لان سورية تعتبر شريكا استراتيجيا وجيوسياسيا لروسيا، ولن نسمح لاي احد القيام بعمليات عسكرية عدوانية ضد سورية".

للاطلاع على كامل المقابلة يمكنكم مشاهدة تسجيل الفيديو