مسؤول امني سوري: معركة حلب لم تبدأ بعد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591424/

اعلن مسؤول امني سوري رفيع يوم السبت 4 اغسطس/آب ان معركة حلب لم تبدأ بعد وان القصف الجاري ليس الا تمهيدا وان التعزيزات العسكرية مازالت تتوارد الى المدينة.

اعلن مسؤول امني سوري رفيع يوم السبت 4 اغسطس/آب ان معركة حلب لم تبدأ بعد وان القصف الجاري ليس الا تمهيدا وان التعزيزات العسكرية مازالت تتوارد الى المدينة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه تأكيده ان "معركة حلب لم تبدأ، وما يجري حاليا ليس الا المقبلات". واضاف "الطبق الرئيسي سيأتي لاحقا".

واوضح المسؤول ان التعزيزات العسكرية الحكومية ما زالت تتوارد الى مدينة حلب، مؤكدا تمركز 20 الف جندي على الاقل على الارض. واشار في نفس الوقت الى ان "الطرف الآخر كذلك يرسل تعزيزات" في اشارة الى المعارضين المسلحين.

وافاد المسؤول بأن حوالي 300 عنصر مسلح من المعارضة خرجوا ليلة الجمعة على السبت من حي صلاح الدين غرب المدينة حيث تحصن الكثير منهم، لمهاجمة المركز الرسمي للاذاعة والتلفزيون المجاور.

وقال ان "المعركة استمرت ساعات ثم تدخلت المروحيات وتم صد المتمردين الذين تراجعوا مخلفين جثثا كثيرة في الميدان".

وكان معارضون مسلحون هاجموا ليلة أمس مبنى الاذاعة والتلفزيون في مدينة حلب ووضعوا متفجرات حوله قبل أن يقصفهم الطيران وينسحبوا، بحسب المرصد السوري.

وأكدت وكالة  انباء "سانا" السورية الرسمية من جهتها أن "مجموعات من المرتزقة الارهابيين هاجمت المدنيين والمركز الاذاعي والتلفزيوني في منطقة الاذاعة بحلب وتصدت قواتنا المسلحة الباسلة لهم".

كما اشار التلفزيون السوري في شريط اخباري إلى "مقتل واصابة عدد كبير من الارهابيين خلال محاولتهم اقتحام المركز الاذاعي والتلفزيوني في حلب".

المصدر: وكالات