مقتل جندي سعودي ومسلح في اشتباك بالقطيف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591400/

قتل جندي سعودي وأصيب آخر بجروح كما قتل مسلح في إشتباك بمحافظة القطيف بالمنطقةِ الشرقية من المملكة العربية السعودية. وقد نقلت وكالةُ الأنباء السعودية عن وزارة الداخلية أن إحدى دوريات الأمن تعرّضت في الساعة الحادية عشرة من مساء يوم 3 أغسطس/آب لإطلاق نار كثيف من قبل 4 أشخاص وصفوا بمثيري الشغب بمحافظة القطيف.

قتل جندي سعودي وأصيب آخر بجروح كما قتل مسلح في إشتباك بمحافظة القطيف بالمنطقةِ الشرقية من المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالةُ الأنباء السعودية عن وزارة الداخلية أن إحدى دوريات الأمن تعرّضت في الساعة الحادية عشرة من مساء يوم 3 أغسطس/آب لإطلاق نار كثيف من قبل 4 أشخاص، وصفوا بمثيري الشغب، بمحافظة القطيف. وقال المصدر إنه تم تبادل إطلاق النار معهم والقبض عليهم  وكان أحدهم مصاب وتوفي أثناء نقله إلى المستشفى.

يذكر أن الاحتجاجات اندلعت منذ العام الماضي بالمنطقة الشرقية من المملكة السعودية التي تسكنها اغلبية شيعية وتتركز فيها صناعة النفط.

ناشط حقوقي: نحن بصدد تطور ملحوظ في المواجهة بالسعودية

وفي هذا السياق اشار الناشط الحقوقي محسن بهنسي في اتصال هاتفي بقناة "روسيا اليوم" من القاهرة الى ان المملكة العربية السعودية كانت تشهد على مدى أكثر من عام احتجاجات وتظاهرات عديدة بالمنطقة الشرقية طالبت بالحريات المدنية واصلاحات عديدة في المنظومة السياسية، ورافقها اعتقال العديد من المطالبين بالتغيرات.

واعرب الناشط عن اعتقاده بان "السعودية تدرك بان هناك حراكا سياسيا يشمل الشارع السعودي على خلفية التغيرات التي تحصل في الوطن العربي" في اطار الربيع العربي. واضاف قوله: "اعتقد اننا بصدد تطور ملحوظ في المواجهة بالسعودية".

المصدر : يو بي أي