الخرطوم وجوبا تتفقان على حل الخلاف بشأن النفط

مال وأعمال

الخرطوم وجوبا تتفقان على حل الخلاف بشأن النفط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591385/

قال "ثابو مبيكي" وسيط الاتحاد الإفريقي في وقت متأخر من يوم السبت 3 أغسطس/آب ، إن السودان وجنوب السودان اتفقا على إنهاء خلاف بينهما بشأن إيرادات النفط، وسيناقشان استئناف صادرات نفط جنوب السودان عبر السودان. ووصف "مبيكي" رئيس جنوب إفريقيا السابق، وصف هذا الإتفاق بأنه اتفاق شامل لكل الأمور، بما فيها المسائل المعلقة كرسوم النقل والمعالجة والعبور.

قال "ثابو مبيكي" وسيط الاتحاد الإفريقي في وقت متأخر من يوم الجمعة 3 أغسطس/آب ، إن السودان وجنوب السودان اتفقا على إنهاء خلاف بينهما بشأن إيرادات النفط، وسيناقشان استئناف صادرات نفط جنوب السودان عبر السودان.

ووصف "مبيكي" رئيس جنوب إفريقيا السابق، وصف هذا الإتفاق بأنه اتفاق شامل لكل الأمور، بما فيها المسائل المعلقة كرسوم النقل والمعالجة والعبور.

هذا ولم يصدر أي تعليق فوري من جانب السودان وجنوب السودان، اللذين يتفاوضان لإنهاء الخلاف في الاتحاد الافريقي بأديس ابابا. وكان جنوب السودان الذي لا يملك منافد بحرية، قد أوقف إنتاج النفط في يناير/ كانون الثاني الماضي بعد إخفاقه في الإتفاق مع السودان بشأن المبلغ الذي يتعين أن يدفعه، لتصدير نفطه عبر خطوط الأنابيب الشمالية.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic