مصرع 14 شخصا وجرح اكثر من 100 في انفجارات متفرقة ببغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59138/

اكدت مصادر في الشرطة العراقية مقتل 7 اشخاص واصابة اكثر من 60 اخرين بجروح يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الاول في بغداد نتيجة انفجار قنابل استهدفت زوار العتبات المقدسة الايرانيين. وفي انفجارين متفرقين قتل 7 اشخاص وأصيب 46 شخصا آخرين في منطقتي الكرادة والبياع بالعاصمة.

اكدت مصادر في الشرطة العراقية مقتل 7 اشخاص واصابة اكثر من 60 اخرين بجروح يوم السبت 4 ديسمبر/ كانون الاول في بغداد نتيجة انفجار قنابل استهدفت زوار العتبات المقدسة الايرانيين .
وذكر مصدر بوزارة الداخلية أن سيارة ملغومة،  ومواد متفجرة اخرى، انفجرت بالقرب من منزل يستخدم كاستراحة لايرانيين في حي الكاظمية في العاصمة العراقية، مما أدى الى مقتل 5 أشخاص واصابة 18.
وأضاف المصدر أن سيارة ملغومة أخرى انفجرت مستهدفة حافلة كانت تقل ايرانيين في حي الشعلة بشمال غرب بغداد، مما أدى الى مقتل شخصين واصابة 8.

من جهة اخرى اوضحت المصادر ان 6 اشخاص على الاقل قتلوا، فيما اصيب 42  اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع جنوب غرب بغداد.
وفي انفجار آخر قتلت امرأة وأصيب 4 أشخاص، من بينهم سائق اللواء صبيح القاضي في محكمة قوى الأمن الداخلي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه بمنطقة الكرادة وسط بغداد.
وانفجرت عبوة ناسفة مستهدفة حافلة تقل زواراً عراقيين متوجهين إلى العتبات الدينية في كربلاء لدى مرورها على الخط السريع بحي الميكانيك في منطقة الدورة جنوب بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية