الرئيس التتري يدعو الى الحفاظ على الاسلام التقليدي في الجمهورية

أخبار روسيا

الرئيس التتري يدعو الى الحفاظ على الاسلام التقليدي في الجمهورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591330/

دعا الرئيس التتري روستم مينيخانوف الى الحفاظ على الاسلام التقليدي، ووصف الذين يدعون الى المذاهب المتطرفة بانهم اعداء. وقال في كلمته خلال الجلسة الطارئة للبرلمان في عاصمة جمهورية تترستان قازان اليوم 3 أغسطس/آب بصدد الاعتداء على رجال الدين الكبار في قازان يوم 19 يوليو/تموز الماضي ، قال ان المجرمين سيتم القبض عليهم وسينالون العقاب المستحق.

 

 

ددعا الرئيس التتري روستم مينيخانوف الى الحفاظ على الاسلام التقليدي، ووصف الذين يدعون الى المذاهب المتطرفة بانهم اعداء.

وقال في كلمته خلال الجلسة الطارئة لبرلمان جمهورية تترستان يوم 3 أغسطس/آب بصدد الاعتداء على كبار رجال الدين في العاصمة التترية قازان  الذي حدث يوم 19 يوليو/تموز الماضي، قال ان المجرمين سيتم القبض عليهم وسينالون العقاب المستحق.

واشار مينيخانوف ان تترستان اتسمت بكونها جمهورية يسودها الاستقرار، وقد  الحقت هذه الجريمة ضررا كبيرا بسمعتها.

ولدى حديثه عن اسباب الحادث المأساوي اشار الرئيس التتري ضمنا الى هفوات في اعداد الكوادر الادارية  للعمل في المنظمات الدينية واهمال القيادات البلدية لنشاط الطوائف الدينية.

ويذكر انه قام مسلحون مجهولون يوم  19 يوليو/تموز الماضي ، في عشية حلول شهر رمضان الكريم، بتفجير سيارة مفتي جمهورية تترستان الشيخ ايلدوز فائزوف مما ادى الى اصابته بجروح. فيما قٌتل نائبه ولي الله يعقوبوف مدير القسم التعليمي في الادارة الدينية لمسلمي تترستان عند مدخل داره قبل ساعة من محاولة اغتيال المفتي.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة