الحكومة الإسبانية تعلن حالة الطوارئ لمواجهة إضراب المراقبين الجويين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59133/

أعلنت الحكومة الإسبانية يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول فرض حالة الطوارئ لمواجهة إضراب المراقبين الجويين حيث يسمح لها القانون بالتدخل لارغام المضربين على العودة إلى العمل والا واجهوا عقوبة السجن لخرقهم القانون. وكانت السلطات الملاحية قد أعلنت ان حركة النقل الجوي ما زالت في حالة شلل تام صباح السبت في اسبانيا بسبب الاضراب المفاجئ الذي يقوم به المراقبون الجويون، احتجاجا على إجراءات تقشفية اعتمدتها الحكومة تتضمن خصخصة جزئية للمطارات.

أعلنت الحكومة الإسبانية يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول فرض حالة الطوارئ لمواجهة إضراب المراقبين الجويين حيث يسمح لها القانون بالتدخل لارغام المضربين على العودة إلى العمل والا واجهوا عقوبة السجن لخرقهم القانون.

وكانت السلطات الملاحية قد أعلنت ان حركة النقل الجوي ما زالت في حالة شلل تام صباح السبت في اسبانيا بسبب الاضراب المفاجئ الذي يقوم به المراقبون الجويون، احتجاجا على إجراءات تقشفية اعتمدتها الحكومة تتضمن خصخصة جزئية للمطارات.

وكانت الحكومة الاسبانية قد اعلنت في وقت سابق أن القوات المسلحة تولت إدارة المجال الجوي للبلاد بعد بدء المراقبين الجويين احتجاجهم.
 وقال بيريز روبالكابا نائب رئيس الوزراء الإسباني إن وزارة الدفاع أخذت على عاتقها مراقبة الأجواء على كامل التراب الوطني، وسيتخذ قائد الجيش كل القرارات المتعلقة بتنظيم وتخطيط ومراقبة حركة الطيران.
 وكانت هيئة المطارات والملاحة الجوية الإسبانية قد اضطرت يوم الجمعة لإغلاق المجال الجوي باستثناء إقليم الأندلس بسبب رفض المراقبين الجويين الذهاب الى عملهم. وأدى هذا الإضراب إلى تعطيل حركة الطائرات في ثمانية مطارات إسبانية بينها مطار مدريد الذي يعد من أكبر مطارات أوروبا.
وما زال آلاف المسافرين عالقين في المطارات الإسبانية بسبب إضراب المراقبين الجويين. ويعتبر هذا الإضراب احتجاجا على قرار الحكومة بشأن عدد ساعات العمل الذي صدر اليوم الجمعة. ويأتي هذا الإضراب قبل عطلتين رسميتين في أسبانيا يومي الاثنين والأربعاء المقبلين. وأصدرت هيئة المطارات الأسبانية توجيها للمسافرين بعدم التوجه إلى المطارات بسبب توقف الرحلات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك