دبلوماسي مصري سابق: وجود المشير طنطاوي في الحكومة هو ضمانة استقرار الأوضاع في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591324/

اعتبر السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق التحدي الاكبر امام الحكومة المصرية الجديدة هو استعادة هيبة الدولة وفرض القانون على الجميع. وقال هريدي لـ"روسيا اليوم" في تعليقه على التشكيلة الحكومية الجديدة التي أعلن عنها يوم 2 اغسطس/اب ان تعيين المشير طنطاوي وزيرا للدفاع خطوة حكيمة تدل على ادراك الجميع في مصر خطورة موقع القوات المسلحة في المعادلة السياسية المصرية.

اعتبر السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق التحدي الاكبر امام الحكومة المصرية الجديدة هو استعادة هيبة الدولة وفرض القانون على الجميع. وقال هريدي لـ"روسيا اليوم" في تعليقه على التشكيلة الحكومية الجديدة التي أعلن عنها يوم 2 اغسطس/اب ان وجود المشير محمد حسين طنطاوي في الحكومة هو "ضمانة ان التحول الذي تشهده البلاد الآن سوف يتم في اطار من الاستقرار".

وأعرب هريدي عن اعتقاده ان "تعيين المشير طنطاوي (وزيرا للدفاع) خطوة حكيمة تدل على ادراك الجميع في مصر خطورة موقع القوات المسلحة في المعادلة السياسية المصرية".

وأكد الدبلوماسي المصري السابق ان الجميع "في انتظار رؤية واضحة من الحكومة الجديدة حول الخطوات التي سوف تتخذها من أجل تنشيط الاقتصاد واستعادة الامن في جميع ربوع البلاد"، مع الاشارة الى ان "هذه الحكومة قصيرة العمر، لأنها بالضرورة ستتغير عندما تتم الموافقة على الدستور المصري الجديد وعندما يتم اجراء انتخابات برلمانية، وبالتالي لا ينبغي أن نتوقع الكثير منها".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

الأزمة اليمنية