الرئيس الصومالي يلوح بإمكانية العفو عن القراصنة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591302/

أعلن الرئيس الصومالي الانتقالي شريف شيخ أحمد الجمعة3 من أغسطس/آب لصحيفة "تايمز" البريطانية أنه مستعد للعفو عن القراصنة الصوماليين الذين ينشطون قبالة السواحل الصومالية في حال أطلقوا سراح رهائنهم وأعادوا السفن المحتجزة لديهم لأصحابها. وأوضح الرئيس الصومالي الانتقالي لصحيفة "تايمز" أن "الحكومة ستفتح صراحة الأبواب إذا أرادوا الدخول".

أعلن الرئيس الصومالي الانتقالي شريف شيخ أحمد الجمعة في 3 أغسطس/آب لصحيفة "تايمز" البريطانية أنه مستعد للعفو عن القراصنة الصوماليين الذين ينشطون قبالة السواحل الصومالية في حال أطلقوا سراح رهائنهم وأعادوا السفن المحتجزة لديهم لأصحابها. وأوضح الرئيس الصومالي لصحيفة "تايمز" أن "الحكومة ستفتح صراحة الأبواب إذا أرادوا الدخول".

من جهته قال رئيس الحكومة الصومالية عبد الولي محمد علي للصحيفة: "فلسفتي هي أنك لا تحصل أبدا على السلام بالعنف" وأضاف قائلا  "لا رحمة بالنسبة للقراصنة، ولكن في حال تخلى أحدهم عن القرصنة وطلب السماح، فعندها يجب أن نمنحه إياه".

يذكر أنه وفقا لتقديرات الأمم المتحدة فإن القراصنة الصوماليين يحتجزون حاليا 245 رهينة في حين أن قوات محاربة القرصنة التابعة للاتحاد الأوروبي تقول إن سبع سفن كانت قد خطفت من قبل القراصنة لا تزال في حوزتهم.