بريطانيا تعد بمزيد من الدعم للمعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591300/

أعلنت بريطانيا أنها ستقدم المزيد من الدعم غير العسكري للمعارضين السوريين، جاء ذلك بعد يوم من اعلان المبعوث كوفي عنان عن استقالته.

أعلنت بريطانيا أنها ستقدم المزيد من الدعم غير العسكري للمعارضين السوريين، جاء ذلك بعد يوم من اعلان المبعوث كوفي عنان عن استقالته.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في حديث لراديو هيئة الاذاعة البريطانية يوم 3 اغسطس/آب "لا يعني هذا.. أن نتخلى عن الدبلوماسية.. لا نتخلى عن الدبلوماسية مع روسيا والصين لكننا سنحتاج لفعل أمور أخرى أيضا".

وقال هيغ "سنزيد خلال الأسابيع المقبلة دعمنا العملي غير العسكري للمعارضة.. ساعدنا بالاتصالات وبأمور من هذه النوعية وسنساعدهم بشكل أكبر في هذا الموقف بالنظر إلى حجم القتل والمعاناة وفشل العملية الدبلوماسية حتى الان".

وقال هيغ الذي التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لندن يوم الخميس "لم تمت (العملية الدبلوماسية).. إنها لحظة كئيبة.. لم تجد الدبلوماسية نفعا حتى الان. خذلت الدبلوماسية شعب سورية حتى الان".

وأشاد هيغ بما قام به عنان "لا تزال تشكل أفضل فرصة"، لإرساء السلام في هذا البلد. واردف قائلا "نتفهم شعور كوفي عنان بالإحباط بعدما عجز المجتمع الدولي عن تقديم الدعم المطلوب إليه نظرا إلى الفيتو في مجلس الأمن". واضاف "لكن خطته واتفاق جنيف يشكلان أفضل فرصة للتوصل إلى حل سلمي في سورية"، مؤكدا "أننا لا نزال ندعم بالكامل عمل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام للجامعة العربية فى جهودهما من أجل السلام فى سورية".

المصدر: بي بي سي+وكالات

الأزمة اليمنية