نتائج التنس الروسي بين الجيدة والمتواضعة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59130/

مع نهاية موسم كرة المضرب قيم كابتن المنتخب الروسي للعبة شامل تاربيشيف نتائج المشاركة الروسية التي تراوحت بين الجيدة على صعيد الفئات العمرية والمتواضعة على صعيد اللاعبين المحترفين. ومن أهم أسباب تراجع النتائج قلة الدعم المادي والإصابات.

بدأ كابتن المنتخب الروسي للتنس شامل تاربيشيف حديثه عن المشاركة الروسية  في ملاعب الكرة الصفراء عام 2010  بتسجيل رقم قياسي جديد من حيث البطولات التي نالها الرياضيون الروس لكن في الفئات العمرية. 
وقال تاربيشيف:" لدينا خمسمئة وأحد عشر بطلا روسيا في مختلف البطولات العالمية في موسم 2010 وهذا رقم قياسي جديد للرياضيين الروس في لعبة التنس، وأتوقع أن المنتخب الروسي للشباب والناشئين يجب أن يحتل المركز الأول أوروبيا على الصعيدين الفردي والمنتخبات". 
وخلال حديثه لم يكن تاربيشيف راضيا عن نتائج الرياضيين الروس، وعزا ذلك إلى مشاكل مالية إضافة إلى الإصابات التي لحقت بمعظم اللاعبين سيدات ورجالا. 
وذكر تاربيشيف: "في الموسم المنصرم لم يستطع أحد من لاعبينا الفوز بإحدى البطولات الكبرى، ولم نستطع الفوز بكأس ديفيز أو كأس الاتحاد. يوجد سببان أساسيان لذلك: الأول غياب الدعم المالي وهو ما أدى إلى خسارتنا كأس الاتحاد،والثاني هو الإصابات التي لحقت بجميع اللاعبين الروس دون استثناء. فيمكن أن نسمي الموسم المنصرم في فئة الرجال موسما للنسيان لاسيما أن أفضل لاعبي المنتخب غابوا لفترات طويلة بسبب الإصابة. وعلى الرغم من ذلك يجب توجيه الشكر لميخائيل يوجني الذي دخل قائمة أفضل عشرة رياضيين على الرغم من غيابه أكثر من شهرين عن الملاعب".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا