جهود دولية مستمرة لاحتواء حريق الكرمل وارتفاع معدل القتلى إلى 43

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59129/

تستمر جهود فرق اطفاء الحرائق الدولية يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الاول في احتواء الحريق الهائل، الذي اندلع في منطقة الكرمل بحيفا. من جهة اخرى ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق إلى 43 شخصا، بعد العثور يوم السبت على جثة مفقود من فرق الإطفاء، في حين تم الجمعة العثور على جثة شخص في منطقة تم إخماد الحرائق فيها.

تستمر جهود فرق اطفاء الحرائق الدولية يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الاول في احتواء الحريق الهائل، الذي اندلع في منطقة الكرمل بحيفا.  من جهة اخرى ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق إلى 43 شخصا، بعد العثور يوم السبت على جثة مفقود من فرق الإطفاء، في حين تم الجمعة العثور على جثة شخص في منطقة تم إخماد الحرائق فيها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية ان عسفيا تشهد حرائق في اماكن مختلفة منها، كما اعلنت أن النيران تلتهم الاحراش الواصلة بين عسفيا وجامعة حيفا.

من جانبه قال شمعون رومح قائد قوات الإطفائية والإنقاذ إن طواقم الإطفاء لم تتمكن حتى الآن من السيطرة على النيران، خصوصاً وأن حالة الطقس وسرعة الرياح تساعد على انتشارها في أماكن جديدة، رافضاً تقدير المدة اللازمة للسيطرة على النيران، متوقعا أن يكون يوم السبت أصعب لطواقم الإطفاء من الجمعة، حيث تزداد سرعة الرياح وترتفع درجات الحرارة وتنخفض نسبة الرطوبة.

هذا واعلنت الشرطة انها اطلقت سراح شابين من دالية الكرمل بعد الاشتباه بهما بمحاولة اشعال النيران في جبل الكرمل.

جاء ذلك بعد ان أعلنت الشرطة الإسرائيلية الجمعة أنها عثرت على "أدلة" تفيد بأن موجة الحرائق الضخمة التي تجتاح الأحراش والغابات المحيطة بمدينة حيفا، ربما تم إشعالها بشكل متعمد.

وكانت حافلة ركاب تقل اكثر من 50 شخصا، معظمهم من حراس  سجن الدامون، قد انقلبت في طريق وعرة في منطقة جبل الكرمل بعد أن طوقتها النيران والدخان الناجم عن الحرائق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية