مسرح باليه الكرملين يحتفل بيوبيله العشرين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59128/

بمشاركة نجوم الباليه احتضنت خشبة مسرح قصر الكرملين في قلب العاصمة موسكو حفلا كبيرا بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيس مسرح باليه الكرملين.

بمشاركة نجوم الباليه احتضنت خشبة مسرح قصر الكرملين في قلب العاصمة موسكو حفلا كبيرا بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيس مسرح باليه الكرملين.
شارك في هذا الحفل راقصوا وراقصات الصف الأول لفرقة باليه الكرملين . حيث أدوا مقاطع مختارة من روائع برنامج مسرح باليه الكرملين من بحيرة البجع إلى ألف ليلة وليلة ومن إسميرالدا إلى ماكبث ونابليون بونابرت وإيفان الرهيب وغيرها .
كما حضر الحفل نجوم الفن والباليه الروسي من مسرح البلشوي وأكاديمية الكوريوغرافيا في موسكو وقدموا التهاني لزملائهم في مسرح باليه الكرملين بمناسبة اليوبيل العشرين ، التهنئة جاءت على شكل فقرات مختارة من روائع الباليه الروسي والعالمي .
تأسس مسرح "باليه الكرملين" على يد الكوريوغراف الروسي الشهير الفنان أندريه بيتروف عام 1990. ويقع المسرح في قصر الكرملين في موسكو ، الذي قدم على خشبته لمدة عشرين عاما أجمل روائع الباليه .
برنامج "باليه الكرملين" يشمل كلا من الأعمال الكلاسيكية التي صممها عمالقة الباليه الراحلين ، وأعمال مصممي الباليه المعاصرين .
اليوم يعد مسرح باليه الكرملين فرقة إبداعية أصيلة ذات علامات فنية مميزة ومرجع فريد في عالم الباليه ،استطاع أن يأخذ مكانته المرموقة في ميدان فن الباليه في العاصمة الروسية وأصبح من قادة هذا الفن الروسي على الساحة الثقافية ليس في روسيا فحسب بل وفي العالم أيضا.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية