مندوب فرنسا في الامم المتحدة: مصير بعثة المراقبين في سورية سيحسم 16 اغسطس/اب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591263/

اعلن جيرار ارو مندوب فرنسا الدائم لدى الامم المتحدة الذي يترأس حاليا مجلس الامن الدولي، ان مصير بعثة المراقبين الدوليين في سورية سيحسمه مجلس الامن الدولي يوم 16 اغسطس/اب الجاري. واعرب عن شكوكه في تمديد تفويض البعثة.

اعلن جيرار ارو مندوب فرنسا الدائم لدى الامم المتحدة الذي يترأس حاليا مجلس الامن الدولي، اعلن للصحفيين يوم الخميس 2 اغسطس/اب ان مصير بعثة المراقبين الدوليين في سورية سيحسمه مجلس الامن الدولي يوم 16 اغسطس/اب الجاري.

واوضح المندوب ان تفويض البعثة الذي كان قد تم تمديده لـ 30 يوما، ينتهي سريانه يوم 19 اغسطس/اب الجاري، ولذلك فان مصير البعثة سيحسم 16 اغسطس/اب، مشيرا الى ان تمديد تفويضها من جديد سيتطلب اصدار مجلس الامن الدولي قرارا بهذا الشأن.

واشار المندوب الفرنسي الى انه ليس لاعضاء مجلس الامن رأي موحد بشأن تمديد او عدم تمديد عمل البعثة. وقال ان "البعض يعتقدون ان البعثة قد نفدت امكانياتها، فيما يرى الآخرون انها يمكن ان تكون مفيدة"، مضيفا ان "الخلافات السياسية كبيرة جدا، وانا لا اعتقد باننا سنتمكن من تجاوزها".

واعرب ارو عن رأيه بان البعثة لن تعمل بعد 19 اغسطس/اب. واضاف: "نحن سنواصل العمل من أجل التوصل الى الاتفاق بشأن القضايا الانسانية".

واعاد المندوب الى الاذهان ان الجمعية العامة للامم المتحدة ستصوت يوم الجمعة على مشروع قرار يدين العنف من جانب دمشق. واعرب عن قناعته باقرار هذا المشروع.

المصدر: "نوفوستي"، "ايتار - تاس"

عاجل من غزة: سقوط فلسطينيين اثنين في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة