أول أوبرا عن مسرحية "بستان الكرز" بصبغة فرنسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59126/

ها هو آخرعروض برنامج البولشوي المكرس لعام روسيا - فرنسا المشترك والذي تنتهي فعالياته على خشبة المسرح الجديد في ديسمبر/كانون الأول بحفل ختامي يجمع فناني الأوبرا الوطنية في باريس وأعضاء فرقة باليه البولشوي.

ها هو آخرعروض برنامج البولشوي المكرس لعام روسيا - فرنسا المشترك والذي تنتهي فعالياته على خشبة المسرح الجديد في ديسمبر/كانون الأول بحفل ختامي يجمع فناني الأوبرا الوطنية في باريس وأعضاء فرقة باليه البولشوي.
أوبرا "بستان الكرز" مشروع مشترك بين مسرح البولشوي وأوبرا باريس الوطنية. عمل من تأليف أليسي بارين وتلحين فيليب فنيلون فيما يقود الأوركسترا المايسترو تيتو تشيكيريني. تم عرض المسرحية الأول في موسكو على خشبة مسرح البولشوي، من ثم ينتقل إلى سانت بطرسبرغ ليعرض في الفيلارمونية في إطار مهرجان "ساحة الفنون". ومن المفترض أن يُقَدمَ عرض بستان الكرز بتصميماته المسرحية النهائية في باريس ومن ثم يعود مجددا إلى خشبة البولشوي في موسكو.
مؤلف الموسيقى فيليب فنيلون وصف هذا الحدث بأوبرا العصر لتقاطع الثقافات فيه وأضاف أنه سعيد لتواجده في موسكو في مسرح البولشوي والذي وصفه بالمنزل العظيم.
سيناريو أوبرا "بستان الكرز" مأخوذ من الجزء الثالث لمسرحية تشيخوف بنفس العنوان وكما في نص تشيخوف تبقى الأوركسترا متواجدة إذ يعزف على خشبة المسرح 12 موسيقيا، مما يشكل ضعف الموسيقيين من نص تشيخوف وتلعب الأوركسترا دورا محوريا في  سيناريو المسرحية، بقية الأدوار توزعت على  عشرة ممثلين من بينهم دميتري فارغين الذي قدم من ألمانيا لأداء دور لاباخين.
 "بستان الكرز" أوبرا عن آخر مسرحيات الكاتب الروسي العظيم أنطون تشيخوف والتي كتبها عشية الثورة الروسية الأولى، تتقاطع اليوم مع الثقافة الموسيقية الفرنسية لتقدم على مسرح روسي بصبغة فرنسية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية