خيبولايف لم يخيب ظن بوتين ويحصد الذهبية الثالثة لروسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591250/

لم يخيب لاعب الجودو الروسي طاهر خيبولايف ظن رئيس البلاد فلاديمير بوتين الذي وصل الى العاصمة البريطانية لندن لمؤازرة اللاعب الشاب في إطار منافسات الأولمبياد الصيفية ـ 2012. وبذلك أهدى خيبولايف الميدالية الذهبية الثالثة لبلاده.

لم يخيب لاعب الجودو الروسي  طاهر خيبولايف ظن رئيس البلاد فلاديمير بوتين الذي وصل الى العاصمة البريطانية لندن لمؤازرة اللاعب الشاب في إطار منافسات الأولمبياد الصيفية - 2012، ونجح بالتغلب على خصمه المنغولي  نايدان تايشينباراي في نهائي المنافسة بفئة الوزن أقل من 100 كغم.

وبذلك أهدى خيبولايف الميدالية الذهبية الثالثة لبلاده، بعد ان حقق لاعبا المنتخب الروسي في الجودو أيضاً ارسين غاليستيان ومنصور عيسايف الإنجاز ذاته.

وكان خيبولايف قد تغلب على منافسه الألماني دميتري بيتيرس مما أهله الى المباراة النهائية، على الرغم من سيطرة الأخير على مجريات المنافسة حتى منتصف المباراة، ومن ثم تمكن اللاعب الروسي من قلب موازينها والإمساك بزمام المبادرة. وكان بيتيرس قد تلقى إنذاراً من الحكم بسبب تهربه من مقارعة خيبولايف.

الجدير بالذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسه حائز على الحزام الاسود في لعبة الجودو، التي يتلخص جوهرها في تحويل نقاط ضعف الخصم الى نقاط قوة لإلحاق الهزيمة به.