"/>مورينيو يمول دوري يجمع بين الفلسطينيين والإسرائيليين - RT Arabic

مورينيو يمول دوري يجمع بين الفلسطينيين والإسرائيليين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591242/

ذكر موقع "يوروسبورت" أن مدرب "ريال مدريد" جوزيه مورينيو يقوم بتمويل مبادرة لإقامة بطولة دوري مصغر لكرة القدم يجمع بين أطفال فلسطين وإسرائيل، ضمن اطار مشروع رياضي خيري يسعى للتقارب بين الشعبين.

ذكر موقع "يوروسبورت" أن مدرب "ريال مدريد" جوزيه مورينيو يقوم بتمويل مبادرة لإقامة بطولة دوري مصغر لكرة القدم يجمع بين أطفال فلسطين وإسرائيل، ضمن اطار مشروع رياضي خيري يسعى للتقارب بين الشعبين.

وافاد الموقع بأن المدرب البرتغالي الملقب بـ"السبيشل وان" جوزيه مورينيو توقف لالتقاط صور تذكارية مع مجموعة من الأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين عندما كان يقود تدريبات فريقه "ريال مدريد" بملاعب جامعة أوكلا بالولايات المتحدة، حيث يعسكر الفريق استعدادا للموسم الجديد. وحسب الموقع، أظهر الأطفال سعادة بالغة بالتقاط صور فوتوغرافية مع مورينيو، الى جانب عدد من نجوم "ريال مدريد" المسلمين منهم الألماني مسعود أوزيل والفرنسي كريم بنزيمة.

كما ذكر الموقع أن الأطفال سيشاركون في مباراة قصيرة لمدة 15 دقيقة خلال فترة الراحة بين شوطي المباراة الودية بين فريقي "ريال مدريد" الاسباني و"لوس أنجلوس غالاكسي" الأمريكي.

وأضاف الموقع أن مورينيو يعد عضوا بارزا بالمشروع الذي يحمل اسم  "Children United"، ويقوم بنفسه بتمويل مبادرة لإقامة بطولة دوري مصغر لكرة القدم يجمع بين أطفال فلسطين وإسرائيل، من أجل تحقيق الوئام بين الشعبين.

وكان مورينيو زار كلا من فلسطين واسرائيل عام 2005 "ويسعى لتكرار الزيارة في أقرب وقت ممكن لأنه شديد الاهتمام بالمشروع السلمي"، حسب قول الصحفي هنريكي كيمرمان مراسل قناة SIC البرتغالية في الشرق الأوسط.

وأوضح كيمرمان في تصريح لصحيفة "ماركا" الرياضية الاسبانية أن "المشروع يوفر مظلة لرعاية أطفال لم يروا من قبل فلسطينيا أو إسرائيليا بدون سلاح، ويطمح لخلق مناخ دافئ للتقارب بين الشعبين ويدعم السلام بينهما". واعتبر الصحفي أن "تأثير مورينيو قد يكون أقوى بكثير من تأثير الحكومات، وكرة القدم قادرة على تحقيق ما عجزت عنه الاتفاقيات والمعاهدات السياسية" التي اعتبرها حبرا على ورق.