شركة "مبادلة" الإماراتية تستثمر 100 مليون دولار في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59122/

وقعت شركتا "مبادلة" الإماراتية و"فيرنو كابيتال" الروسية قبل أيام اتفاقيةً تقوم بموجبها "مبادلة" باستثمار 100 مليون دولار في صناديق استثمارية تابعة للشركة الروسية. وتعتبر هذه الاتفاقية أول مشروع استثماريّ ماليّ للشركة الإماراتية في روسيا.

وقعت شركتا "مبادلة" الإماراتية و"فيرنو كابيتال" الروسية قبل أيام اتفاقيةً تقوم بموجبها "مبادلة" باستثمار 100 مليون دولار في صناديق استثمارية تابعة للشركة الروسية. وتعتبر هذه الاتفاقية أول مشروع استثماريّ ماليّ للشركة الإماراتية في روسيا.
وأوضح رئيس شركة "فيرنو كابيتال" دميتري كروكوف في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن هذه الأموال ستستثمر  في قطاعات مثل القطاع المالي، والطاقة، والاتصالات وغيرها.
س1 - في أي القطاعات الروسية تحديدا سيتم استثمار هذه الأموال؟
ج2 - هذه الأموال وردت إلى صندوق "فيرنو راشا فوند" أحد صناديقنا الاستثمارية حيث سيتم استثمار هذه الأموال وفقا للاستراتيجية الاستثمارية العامة لهذا الصندوق. ونحن الان نرى فرصا استثمارية في عدة مجالات كالقطاع المالي، حيث يشهد هذا القطاع كما نرى في الوقت الراهن تحسنا كبيرا، كما نعتبر القطاعات المربحة من خلال عمليات الخصخصة جاذبة للاستثمار فيها، إذ تجري حاليا اصلاحات جذرية في قطاع الطاقة، فشركتنا ترى أن هذا القطاع هام وجاذب للاستثمار. ومع ذلك ندرس الاستثمار في قطاع الاتصالات.   
س2 - كيف تقدرون آفاق التعاون بين شركتكم وشركة مبادلة؟   
ج2 - شركة "مبادلة" شركة حديثة.. وهي تتطور بصورة ديناميكية. وكنا نعمل مع "مبادلة" بشكل مكثف وننسق كافة النقاط لتوقيع هذه الصفقة. أعجبتنا الثقافة والأجواء القائمة في الشركة. ولعل اختيار "مبادلة" لشركتنا لأننا نعمل في السوق الروسية منذ فترة طويلة ولدينا خبرة كبيرة في مجال الاستثمارات.
وأنا آمل أن تكون هذه الاستثمارات خطوة أولى وبداية لموجة كبيرة من تدفق الأموال الإستثمارية إلى روسيا. فالمستثمرون يبحثون حاليا عن أسواق جديدة خارج أسواق الدول المتقدمة في الأسواق ذات النمو الاقتصادي الثابت وكذلك عن الدول التي تتمتع بنسب سكانية شابة عالية حيث مستوى التعليم متقدم والبنية التحتية متطورة من هذا المنطلق أعتقد أن هناك آفاقا واسعة للتعاون. 
س3 - ما هي المشاريع التي تنفذها شركتكم حاليا؟
ج3 - شركتنا تعتبر شركة حديثة إلى حد ما، لكن لدينا طاقم موظفين محترفين، والان نحن نشكل عدة صناديق استثمارية توظف استثماراتها بشكل رئيس في المناطق والأقاليم الروسية وفي رابطة الدول المستقلة ايضا، وفي المستقبل نعتزم الاستثمار في الدول النامية مثل الصين والهند. 
س4- ما توقعاتكم، من سيكون شريككم لاحقا من المستثمرين الأجانب؟
ج4- نحن سعداء بإبرام الصفقة مع شركة "مبادلة" الإماراتية، ونتطلع لجذب كبار المستثمرين الأساسيين لاستثمارات طويلة الأجل إلى روسيا. وشركتنا تجري مباحثات مع مستثمرين من الولايات المتحدة ودول اوروبية، والآن نعتزم العمل بشكل مكثف مع المستثمرين من الشرق الأوسط وآسيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم