حبس علاء وجمال مبارك 15 يومًا في قضية أراضي جمعية الطيارين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591205/

أمر أسامة الصعيدي مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل في مصر، بحبس كل من علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معهما في قضية شراء أراضي جمعية الطيارين. ووجه الصعيدي لعلاء وجمال اتهامات بالاشتراك في التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمد به.

أمر أسامة الصعيدي مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل في مصر، بحبس كل من علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معهما في قضية شراء أراضي جمعية الطيارين.

ووصل الصعيدي الاربعاء 1 اغسطس/اب الى سجن مزرعة طرة، حيث استمع الى افادات جمال وعلاء مبارك في جلسة استمرت حوالي 10 ساعات متواصلة. وأفادت وكالة انباء الشرق الاوسط بأن الصعيدي وجه لعلاء وجمال اتهامات بالاشتراك في التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمد به.

وكان المحامي عصام سلطان العضو السابق في مجلس الشعب قد قدم بلاغا ضد احمد شفيق رئيس وزراء مصر في عهد حسني مبارك اتهمه فيه ببيع مساحات شاسعة من الاراضي التابعة لجمعية الضباط الطيارين التي كان شفيق يرأسها، لنجلي مبارك، وذلك بصورة غير شرعية. كما اتهم المحامي نجلي مبارك باهدار الاموال العامة والاستيلاء على اموال الدولة والتواطؤ مع شفيق في الحصول على الاراضي المذكورة. وسبق لمجلس الشعب المصري ان وافق على احالة بلاغ سلطان الى هيئات التحقيق القضائية.

هذا وقرر نجلا مبارك في ختام جلسة التحقيق التنازل عن قطعتي الأرض البالغ مساحتهما نحو 40 ألف متر مربع، واللتين باعهما شفيق عام 1993 بسعر رمزي بلغ 75 قرشا فقط للمتر الواحد. وأنكر علاء وجمال كل الاتهامات الموجهة إليهما، وقالا إن "جمعية الضباط الطيارين هي المسؤولة عن عملية تخصيص الأراضي التي بحوزتها، وتحديد سعر البيع والمساحات المخصصة".