تسريح ألوف الموظفين في أكبر مصرفين استثماريين في أوروبا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591194/

يعتزم اكبر مصرفي اوروبا الاستثماريين تسريح ألوف الموظفين في إطار خطة لخفض نفقاتهما، بعد تراجع كبير لأرباحهما في الربع الثاني من هذا العام الذي يعزوه الماليون بمواصلة التأثير السلبي لتداعيات ازمة الديون الاوروبية على ثقة المستثمرين في منقطة اليورو.

يعتزم اكبر مصرفين اوروبيين تسريح ألاف الموظفين في إطار خطة لخفض نفقاتهما، بعد تراجع كبير للأرباح في الربع الثاني من هذا العام الذي يعزوه الماليون بمواصلة التأثير السلبي لتداعيات ازمة الديون الاوروبية على ثقة المستثمرين في منقطة اليورو.

ويستغنى مصرف "يو ابي اس" السويسري الذي تراجعت ارباحه باكثر من ضعفين في الفترة المذكورة مقابل ذات الفترة في العام المنصرم يستغني عن خدمات 3.5 ألف موظف.

كما كشفت قيادة اكبر المصارف الالمانية "دويتشيه بنك" في بيان لها عن تراجع ارباحها 46% موضحة ذلك بالركود الاقتصادي المنتشر في القارة العجوز. والحل نفسه .. تسريح 1900 موظف في محاولة لتقليص النفقات بقيمة 3 مليارات يورو.. القائمة السوداء يكملها مصرف "اراسته غروب" اكبر البنوك النمساوية بتراجع ارباحه 13% خلال الربع الاول من هذا العام.. فضلا عن البنوك الاسبانية التي تكشف بعضها عن تراجع في الارباح والاخرى عن تكبدها خسائر بسبب مخصصات الاصول العقارية المتعثرة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور