اشتباك جديد بين القوات السورية والاردنية بالقرب من الحدود

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591180/

أعلن مصدر أمني أردني يوم 2 اغسطس/آب أن اشتباكاً هو الثاني من نوعه خلال أسبوع إندلع بين القوات الأردنية والقوات السورية على الحدود بين البلدين.

أعلن مصدر أمني أردني يوم 2 اغسطس/آب أن اشتباكاً هو الثاني من نوعه خلال أسبوع إندلع بين القوات الأردنية والقوات السورية على الحدود بين البلدين.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "تبادلا كثيفاً لإطلاق النار حصل فجر اليوم بين القوات الأردنية والقوات السورية"، مشيرا إلى أنه "تم استخدام قنابل مضيئة خلال الإشتباكات".

وشهدت يوم الجمعة الماضي اشتباكات بين القوات الاردنية ونظيرتها السورية بالقرب من منطقة تل شهاب الحدودية، أصيب فيها عسكري أردني بيده أثناء محاولته إنقاذ أسرة سورية لجأت إلى الأراضي الأردنية. حيث اعترفت الحكومة الأردنية رسميا لأول مرة بحصول اشتباك وصفته مصادر بأنه لم يكن ناريا أو مباشرا لكن تخلله تبادل لإطلاق النار. ووفقا للناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة فقد شاغلت قوات الجيش الأردني بالنيران فرقة عسكرية سورية لاحقت بنيرانها عائلة سورية كانت تهم بدخول الشبك الفاصل باتجاه الأراضي الأردنية بقصد اللجوء للأردن.

وتقول عمان ان اجراءات الطوارئ على الحدود الاردنية السورية تاتي في اطار حماية مصالح الاردن وخاصة منع تصدير الازمات السورية الداخلية بسبب حالة الانفلات الامني والتصدي لاي محاولة لتهجير الفلسطينيين المقيمين في سورية جماعيا باتجاه الاردن اضافة لاتخاذ الجيش الاردني لاجراءات وقائية بعد انفجار عدة ذخائر ووصول شظاياها داخل الحدود الاردنية.

من جانبه قال مراسل روسيا اليوم في الاردن ان الجهات الرسمية لم تصرح بحدوث اطلاق نار على الحدود بين البلدين، في حين قالت مصادر امنية ان اطلاق نار متبادل حصل. اما الجهات الطبية فقد افادت باصابة 20 شخصا جراء هذا الحادث، جميعهم من السوريين اللاجئين.

المصدر: upi+موقع المدينة

الأزمة اليمنية