أفغانستان.. احباط عملية انتحارية في كابول والداخلية تعلن مقتل 21 مسلحا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591179/

أعلنت مصادر أمنية أفغانية احباط هجوم انتحاري في العاصمة كابول. وقالت المصادر الخميس 2 أغسطس/آب بأن 5 مسلحين كانوا يدبرون لتنفيذ الهجوم قتلوا قبيل فجر الخميس في تبادل باطلاق النار مع قوات الامن شرق كابول. وفي تطور أمني آخر، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 21 من عناصر "طالبان" واسر 12 مسلحا آخرين خلال عمليات مشتركة نفذها الجيش الأفغاني وقوات الايساف.

أعلنت مصادر أمنية أفغانية احباط هجوم انتحاري في العاصمة كابول. وصرح لطف الله محصل المتحدث باسم إدارة الأمن الوطني الأفغانية لوكالة "فرانس برس" الخميس 2 أغسطس/آب بأن 5 مسلحين كانوا يدبرون لتنفيذ الهجوم قتلوا قبيل فجر الخميس في تبادل باطلاق النار مع قوات الامن شرق كابول.

واضاف محصل ان "مجموعة من الارهابيين معها أحزمة ناسفة وصواريخ ورشاشات كانت تستعد للاستيلاء على مبنى في كابول". واضاف ان هناك تبادلا متواصلا لاطلاق النار منذ ساعات الصباح الاولى.

وأشار إلى أن الشرطة عثرت على شاحنة محملة بالمتفجرات بالقرب من المنزل.

وفي تطور أمني آخر، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية الاربعاء مقتل 21 من عناصر "طالبان" واسر 12 مسلحا آخرين خلال عمليات مشتركة نفذها الجيش الأفغاني وقوات الايساف خلال الساعات الـ 24 الماضية في مناطق مختلفة. ونفذت العمليات في ولايات بلخ وزابل وغازني وباكتيا وهيرات وهلمند. ولم تعلن الوزارة سقوط ضحايا في صفوف القوات الافغانية أو الجنود الاجانب.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب