"/>استياء العريفي إزاء انتشار المصحف الملون - RT Arabic

استياء العريفي إزاء انتشار المصحف الملون

متفرقات

استياء العريفي إزاء انتشار المصحف الملون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591165/

تفاعل الداعية الإسلامي السعودي المعروف محمد العريفي مع ظاهرة انتشار مصاحف بألوان زاهية ، ما أصبح يُعرف بـ "مصحف باربي" المثير لاستياء الكثير من المسلمين، اذ نشر تعليقاً في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي تناول فيه موضوع المصحف الملون والأشخاص الذين ينساقون وراءه بالانتقاد الشديد.

تفاعل الداعية الإسلامي السعودي المعروف محمد العريفي مع ظاهرة انتشار مصاحف بألوان زاهية ، ما أصبح يُعرف بـ "مصحف باربي" المثير لاستياء الكثير من المسلمين، اذ نشر تعليقاً في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي تناول فيه موضوع المصحف الملون والأشخاص الذين ينساقون وراءه قال فيه "ظهرت مصاحف ملونة بأشكال غريبة .. هذا يُلون أسماء الله وهذا أسماء الأنبياء وأسماء المدن وهذا لكل جزء لون والقادم أدهى. أرجوكم كفوا العبث بقرآننا".

ويضيف الشيخ العريفي "مصاحف باللون الأحمر! وأخرى وردي! وأصفر! وشيء ملوّن حسب المواضيع! ومدري إيش!! وكل واحد يختار حسب ذوقه! أرجوكم لا تشتروها احفظوا هيبة القرآن".

وبحسب مواقع إلكترونية عربية وإسلامية فإن جهات مجهولة توزع القرآن الملون الذي تتاجر به نساء في منتديات، وهو ما يراه كثيرون انتهاكاً لقدسية القرآن لا سيما في شهر رمضان الكريم. وقد شارك عدد من المهتمين في النقاش حول المصحف الملون في مواقع مثل "تويتر" و"فيسبوك" بالإشارة الى الإقبال الشديد عليه، اذ تؤكد إحداهن انها رأت بنفسها نساءً يقمن بتوزيع القرآن الملون والمزركش على الراغبين كصدقة جارية في رمضان.