لبنان يعلن عن تعزيز قدرات جيشه بمبلغ مليار و600 مليون دولار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591157/

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن نية الحكومة تعزيز قدرات الجيش بكلفة مالية تقدر بنحو مليار و600 مليون دولار.

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن نية الحكومة تعزيز قدرات الجيش بكلفة مالية تقدر بنحو مليار و600 مليون دولار.

وقال ميقاتي في كلمة القاها يوم الاربعاء 1 اغسطس/آب بمناسبة عيد الجيش اللبناني الـ67 ان "الحكومة ستعمل على تنفيذ هذه الخطة على خطين متوازيين، الأول من خلال إعداد مشروع قانون-برنامج نتقدم به الى مجلس النواب للموافقة عليه وإقراره بقانون". و"الخط الثاني من خلال الاتصالات التي نقوم بها لعقد لقاء دولي تحت مظلة الأمم المتحدة لتأمين الموارد والمعدات المطلوبة للجيش، انطلاقا من الاهتمام الدولي بمساعدته وفق ما نص عليه القرار الدولي رقم 1701".

واوضح ميقاتي أن "الظروف الدقيقة التي مر بها لبنان خلال الأعوام الماضية، ولا يزال، وسعت مسؤوليات الجيش، فتجاوزت مهمته حماية الحدود في الجنوب ومنع العدو الاسرائيلي من الإعتداء على السيادة اللبنانية، لتتضمن مهاما إضافية في حفظ أمن الداخل".

واضاف أنه "من هذا المنطلق جاء قرار الحكومة بنشر الجيش اللبناني على الحدود اللبنانية في الشمال والبقاع كي يعيد تثبيت الامن والاستقرار والحد من وقوع الاصابات في صفوف ابناء المناطق المجاورة لتلك الحدود، والتي من حق ابنائها ان ينعموا بالامان يوفره جيشهم الوطني".

المصدر: "naharnet"

الأزمة اليمنية