مصادر اسرائيلية تؤكد تلقى مكتب بيريز رسالة من مرسي على الرغم من النفي المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591155/

اكد مسؤول اسرائيلي لقناة "روسيا اليوم" تلقي الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز الرسالة من الرئيس المصري محمد مرسي التي نفى الجانب المصري حقيقة ارسالها.

اكد مسؤول اسرائيلي لقناة "روسيا اليوم" الاربعاء 1 اغسطس/اب تلقي الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز الرسالة من الرئيس المصري محمد مرسي التي نفى الجانب المصري حقيقة  ارسالها.

من جهته اكد مصدر في مكتب الرئيس الاسرائيلي لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ان الرسالة تم تلقيها عبر القنوات التقليدية لمثل هذه الرسائل. وقال ان "الرسالة تم تلقيها عبر السفارة المصرية لدى تل ابيب".

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر آخر في الدوائر الحكومية الاسرائيلية قوله ان مثل هذا السلوك من جانب المصريين مفهوم، نظرا لخصائص الوضع السياسي الداخلي في مصر وميول الرأي العام التي يضطر الرئيس المصري الجديد محمد مرسي لاخذها بعين الاعتبار.

وقال المصدر: "ليس بالغريب ان ينفون ذلك. فقد اثارت الرسالة صدى كبيرا في وسائل الاعلام، واصبحت موضوعا للنقاشات الواسعة".

وتضمنت الرسالة التي نشرها مكتب بيريز شكرا على تهنئة بيريز لمرسي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ودعوة لبذل الجهود من اجل تفعيل عملية السلام في الشرق الاوسط. وسارع ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية لنفي صحة المعلومات عن توجيه الرسالة، قائلا ان ذلك افتراء من الصحف الاسرائيلية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "نوفوستي"