بوتين: روسيا تحرص على تطوير سلاح الإنزال الجوي

أخبار روسيا

بوتين: روسيا تحرص على تطوير سلاح الإنزال الجوي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591133/

ستواصل الدولة الروسية عملية  توطيد وتطوير سلاح الإنزال الجوي. أعلن ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 1 أغسطس/آب أثناء زيارته  للواء الإنزال الجوي الحادي والثلاثين في مدينة أوليانوفسك.

ستواصل الدولة الروسية عملية  توطيد وتطوير سلاح الإنزال الجوي. أعلن ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 1 أغسطس/آب  أثناء زيارته  للواء الإنزال الجوي الحادي والثلاثين في مدينة أوليانوفسك.

 وزار بوتين هذا اللواء عشية  حلول عيد سلاح الإنزال الجوي الذي يحتفل به كما جرت العادة  في 2 أغسطس/آب من كل عام  تخليدا لذكرى  تنفيذ أول عملية إنزال جوي في روسيا عام 1932.

وقال بوتين:" تحرص الدولة الروسية على  تطوير وتوطيد سلاح الإنزال الجوي ورفع إمكاناته وتزويد وحداته  بالمعدات الحديثة ووسائل الاتصال والاستطلاع وقيادة الطائرات دون طيار".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن روسيا بحاجة إلى  الجيش القوي الحديث القادر على ضمان الأمن القومي والتزاماتها بموجب الاتفاقيات والمعاهدات التي عقدتها مع حلفائها.

وقال بوتين:"  بحثنا للتو مع وزير الدفاع مسألة تزويد سلاح الإنزال الجوي بالمعدات الحديثة وتطويره في المستقبل المتوسط والبعيد المدى".

وبحسب قول بوتين فإن سلاح الإنزال الجوي "هو  فخر لبلادنا، ويخدم فيه نخبة أفراد الجيش". وأعاد رئيس الدولة إلى الأذهان صفحات التاريخ المجيدة لهذا الصنف من السلاح  الذي بلغ عمره 80 سنة.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء